اكثر من 6 مأكولات غنية بمضادات الاكسدة

5

مضادات الأكسدة تحمي من أمراض القلب والأمراض السرطانية وتعمل على تقوية جهاز المناعة، كما تشير الدراسات العلمية. وتحارب مضادات الأكسدة الجذور الحرّة التي تسبب الأمراض، وهي بذلك تلعب دوراً وقائياً في حماية الجسم.
اكتشفي مع اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، أبرز 10 مأكولات غنية بمضادات الأكسدة، في القائمة الآتية:

1- المكسرات: تعتبر واحدة من العناصر الغذائية الغنية جداً بفيتامين “إي”E الذي ينسب اليه أنه من مضادات الأكسدة الأكثر شدّة وفعالية في الوقاية من أمراض القلب والشرايين.

2- التوت: يحمي الخلايا من التلف ومن الالتهابات، بفضل احتوائه على العديد من الفيتامينات و المعادن ومضادات الأكسدة التي تدعم جهاز المناعة وتقي من الأمراض السرطانية وأمراض القلب.

3- البرتقال: يعتبر من الفواكه الغنية بالفيتامين “سي” C الذي يعمل كمضاد أكسدة قوي وفعّال، و كجندي خفي يحمي الصحة ويلعب دوراً أساسياً في تعزيز عمل مضادات الأكسدة الأخرى كالفيتامين “إي” E.

الزعتر: تعرفي الى أبرز فوائده

4- الجزر:غني بمادة “البيتا كاروتين” المضادة للأكسدة، التي تلعب دوراً هامّاً في الوقاية من سرطان البروستات، بالإضافة الى تقوية جهاز المناعة والنظر.

5- السبانخ:غني جداً بمضادات الأكسدة، مثل “البيتاكاروتين” التي لا تقوي النظر فقط بل تعمل على تصحيح الضرر الناتج عن الجذور الحرة في الجسم، ويؤمن بالتالي الوقاية من أمراض مختلفة.

6- زيت الزيتون: يعتبر الزيتون صديقاً لصحة القلب، وهو غني بأهم مضادات الأكسدة؛ الفيتامين “إي” E.

7- البندورة: تحتوي على الفيتامين “سي” C ومادة “الليكوبين” التي تؤمن الوقاية من سرطان البروستات.

8- العنب: يحتوي على مضادات أكسدة مهمّة أبرزها “الفيتوكيميكل”، التي أجمعت الابحاث العلمية على أهميتها لحماية الانسان من أمراض القلب والأمراض السرطانية.

9- التوابل: لها خصائص مضادة للأكسدة وتحمي الجسم من أمراض متعددة. ونذكر منها: الزنجبيل، الأوريغانو، الزعتر، اكليل الجبل، والقرنفل.

10- البصل: للحصول على فؤاد مضادات الأكسدة من البصل، يفضل تناوله نيئاً وإضافته الى أطباق السلطة يومياً.

شاهد أيضاً

4

اسباب سرعة التنفس

قد يكون من الطبيعي أن تشعر بتسارع أنفاسك بعد القيام بعمل مجهود كبير ، أو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *