طرق طبيعية للعناية والحفاظ على بشرتك 2016

Tuxedo

العناية بالبشرة ليست فن، وإنما تعتمد على اتباع بعض العادات الصحية التي تساعدك في الحصول على بشرة نظيفة وخالية من العيوب. فيما يلي أشهر الحيل والأسرار للعناية بالبشرة والتي ستقيك من التعرض للمشكلات المختلفة مثل البثور والبقع والجفاف وتضمن لك الحصول على بشرة خالية من العيوب طوال الوقت.

– اهتمي بترطيب بشرتك بعد الاستحمام مباشرة باستخدام كريمات الجسم الغنية بالزيوت الطبيعية وزبدة الشيا أو الكاكاو، فعندما تكون البشرة رطبة تستطيع الاحتفاظ بالمرطبات لأطول فترة ممكنة.

– تناول الماء بكميات كبيرة من أشهر الحيل السهلة للتغلب على حبوب البشرة، حيث أنها تخلص الجسم من السموم العالقة به والمسئولة بشكل أساسي عن تكون البثور.
(اقرأي المزيد من نصائح العناية بالبشرة)
– ضعي الكريم الواقي من أشعة الشمس بشكل يومي سواء في الصيف أو الشتاء، فإن التعرض المستمر لأشعة الشمس يتلف خلايا البشرة ويسرّع من ظهور التجاعيد المبكرة.
– تقشير البشرة يعمل على زيادة إشراقتها والتخلص من الشوائب العالقة بها والتي تتسب في ظهور البقع. لذا احرصي على تقشير بشرتك مرة على الأقل أسبوعيا. هناك كريمات تقشير مخصصة للوجه وأخرى مخصصة لبشرة الجسم، فراعي أن يكون النوعين متوافرين في خزانتك.
– ضعي المكياج بعد مرور عشر دقائق على وضع كريم الترطيب حيث تكون البشرة قد امتصته بشكل تام.
– لا ينصح بغسل البشرة بالماء الساخن لأنها تسبب الجفاف والتجاعيد المبكرة، بل يفضل استبدالها بالماء البارد أو الفاتر.
– الماء البارد يساعد على غلق المسام المفتوحة، لذا يفضل غسل البشرة به بعد التعرض لحمام البخار أو السونة أو في بعد الاستحمام بالماء الساخن.

– يعتبر فيتامين أ وب ود من أفضل الفيتامينات الطبيعية للحفاظ على شباب البشرة، لذا اكثري من تناول الفواكه والخضراوات الطازجة الغنية بهذه الفيتامينات مع التركيز على الأورق الخضراء الداكنة مثل الجرجير والسلق والسبانخ والملوخية.
– تدليك الجلد من الخطوات التي تحافظ على شباب البشرة لأطول فترة ممكنة. أعدي جسلة مساج أسبوعية لمختلف أجزاء الجسم باستخدام أحدى الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز أو زيت جوز الهند وسيعمل ذلك على تنشيط الدورة الدموية وزيادة مرونة البشرة.
– تجنبي ملامسة وجهك بيدك، فإنها تحمل كميات مهولة من البكتريا التي قد تنتقل إلى بشرة الوجه فتساعد على ظهور البثور أو انتشارها.
– من أهم أسرار العناية اليومية بالبشرة غسلها مرتين يوميا؛ إحداهما بالصباح والأخرى ليلا، باستخدام غسول عال الجودة ومخصص لنوع بشرتك، فإن هذا سيقلل من فرصة الإصابة بالالتهابات والبثور. ويجب ألا تغفلي إزالة مكياج الوجه والعينين قبل الخلود إلى النوم حتى لا تفاجئين بظهور الهالات السوداء في الصباح.
– تبحثين عن طريقة سهلة لتعزيز إشراقة بشرتك؟ احضري مكعب من الثلج وضعيه في منديل ومرريه على بشرتك في حركات دائرية إلى أن يذوب. قومي بهذه العملية ليلا بشكل يومي وستلاحظين اختفاء البثور والتهابات البشرة تدريجيا.
– ماسك العسل والقرفة من الوصفات الطبيعية الآمنة التي يمكنك القيام بها في أي وقت للحصول على بشرة وردية ومشرقة. فالقرفة تساعد على تنشيط الدورة الدموية أما العسل فهو غني بعناصر مبيضة ومواد مضادة للبكتريا تساعد على تفتيح البشرة وعلاج البثور

شاهد أيضاً

4

تنعيم الشعر بخلطة الزيت الساخن

يمكنك بكل سهولة صنع قناع الزيت الساخن لشعرك في المنزل بإستخدام عدد قليل من المكونات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *