فوائد الماكولات البحرية للجسم 2016

index

يجهل الكثير من الناس الفوائد الصحية التي تمنحها المأكولات البحرية للجسم , فدائما ما نسمع ان المأكولات البحرية غنية بالفيتامينات والمعادن الطبيعية ومفيدة وجيدة للصحة ولأن معلوماتنا غالبا ما تكون ناقصة بشأن الفوائد الصحية للمأكولات البحرية وـاثيرها الساحر علي الصحة العامة , اردنا اليوم اكتشاف اكثر 7 فوائد صحية للمأكولات البحرية واشهر الأمراض التي تعالجها .
الفوائد الصحية التي تمنحها المأكولات

الفوائد الصحية للمأكولات البحرية :
1- المأكولات البحرية تعالج الأكتئاب :
بسبب الأجهاد المزمن الذي يعاني منه الناس في ظل الظروف الأقتصادية والسياسية الراهنة نلاحظ انتشار حالات الأكتئاب بنسب عالية خاصة في الأونة الأخيرة , لذا ننصح بتناول المأكولات البحرية لان لها العديد من الفوائد الصحية لعلاج الحالة المزاجية حيث تقلل من علامات الأكتئاب

2- المأكولات البحرية تحسن رؤية العين :
المأكولات البحرية الغنية بالأحماض الدهنية اوميجا 3 من اكثر الأطعمة الصحية التي يجب الحرص علي تناولها اثناء اتباع النظام الغذائي فهي غنية بفيتامين ( أ) مما يعزز الرؤية .

3- المأكولات البحرية تعالج الربو :
لقد اثبتت احدث الدراسات العلمية ان اكل الأسماك بشكل منتظم يساعد علي حماية ” الرئتين ” وهذا بدوره يساعد في علاج حالات ” الربو ” حيث اثبتت احدث دراسة علمية تناولت هذا الموضوع ان افراد العينة التي تناولت المأكولات البحرية بأنتظام كانوا اقل عرضة للتعرض لأزمات الربو , لذا من اكثر الفوائد الصحية للمأكولات البحرية هي انها تقي من الربو .

4- المأكولات البحرية تحافظ علي الجلد :
زيت السمك والأسماك الغنية بأحماض اوميجا 3 الدهنية والبروتين. تعتبر بروتين طبيعي يساعد على إبطاء عملية الشيخوخة لدى النساء. كما أنه يساعد في عملية إنتاج ” الكولاجين.” اما عن أوميجا 3 فهي تحافظ علي البشرة شابة ونضرة وصحية .

5- المأكولات البحرية تحفظ القلب :
من اكثر الفوائد الصحية للمأكولات البحرية الغنية بأحماض اوميجا 3 الدهنية انها تساعد علي منع مخاطر الأصابة بمرض القلب , فتناول المأكولات البحرية يقلل من مستوي ” الكوليسترول السيئ ” في الجسم وهو امر جيد للقلب , لذا ينصح بالمواظبة علي اكل المأكولات البحرية مرتين علي الأقل في الأسبوع .

6- المأكولات البحرية تمنع فقر الدم :
المأكولات البحرية غنية بالحديد والزنك لذا فمن اهم الفوائد الصحية التي تمنحها لنا هي حل مشكلة فقر الدم , حيث تساعد علي زيادة مستوي ” الهيموجلوبين ” في الدم وتقوية الشعر بسبب احتوائها علي كميات كبيرة من ” الزنك ” .

7- الماكولات البحرية تحافظ علي العظام :
من اكثر الفوائد الصحية التي تمنحها لأجسامنا المأكولات البحرية هي الحفاظ علي صحة العظام, فالمأكولات البحرية غنية بالكالسيوم الذي يساعد علي التخفيف من التهاب المفاصل والامها .

شاهد أيضاً

طرق التخلص من تشققات الاظافر

الأظافر أحد أهم أجزاء الجسم لدينا جميعآ بالتأكيد ، والأظافر لا يقتصر دورها على منح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *