نصائح لتجنب الخرس الزوجي 2016

158864

تعاني الكثير من الأسر من مشكلة الخرس الزوجي التي تتسبب في تهديد استقرار الأسرة وكثرة المشكلات الزوجية، فالمعروف عن مشكلة الخرس الزوجي هي عدم تحدث الزوجين إلى بعضيهما طوال الوقت والانشغال بأمور غير مهمة كمشاهدة التلفاز أو ممارسة ألعاب الفيديو جيم.

ولتتمكني من معرفة أسباب الإصابة بالخرس الزوجي لتحمي حياتك الزوجية من تلك المشكلة الخطيرة عليكِ بقراءة هذه المقالة التي تقدمها لكِ مجلة حياتكِ.تدخل الأهل

إحدى أهم أسباب إصابة العلاقات الزوجية بالخرس الزوجي دخل الأهل بين الزوجين لحد أكبر من الازم، فاستدعاء الأهل في كل الأمور الزوجية والاستعانة بهم قد يتسبب في إزعاج أحد الزوجين وهذا ما يؤدي إلى الإصابة بالخرس الزوجي.
تنظيم الوقت

عدم تحديد وقت معين لجلوس الزوجين سويًا للتحدث في الأمور والمشكلات الحياتية قد يهدد بالإصابة بالخرس الزوجي، فإحدى أهم الأسباب التي تساعد على تجنب الخرس الزوجي الجلوس والتحدث في الأمور الحياتية المختلفة والتعرف على المشكلات والعوائق التي يقع كل طرف فيها أثناء فترة العمل أو تربية الأطفال، كما تساعد تلك النقاشات التي يقوم بها الزوجين في علاج الكثير من المعوائق التي تقع في طريقهما.
الحرية

كبت طرف ما لآخر قد يتسبب في الإصابة بالخرس الزوجي، فعندما يشعر طرف ما أن الطرف الآخر يسلب منه حريته ويلقي عليه اللوم في كل المشكلات التي يلاقيها قد تهدد بالإصابة بالخرس الزوجي.
الروتين

القيام بنفس الأمور الحياتية يوميًا يعمل على تسرب الملل للعلاقة الزوجية وهو أحد أهم أسباب الخرس الزوجي، لذلك ينصح الخبراء بتجديد الروتين اليومي وذلك عن طريق إضافة بعض المهام الترفيهية التي يشترك فيها كل طرف مع الآخر

شاهد أيضاً

4

تنعيم الشعر بخلطة الزيت الساخن

يمكنك بكل سهولة صنع قناع الزيت الساخن لشعرك في المنزل بإستخدام عدد قليل من المكونات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *