وجبات خفيفة ومغذية للأطفال في المدرسة 2016

2222

نظراً إلى أهمية الوجبات الخفيفة في غذاء الطفل والدور الجوهري الذي تلعبه أصنافها الصحية في مدّ جسمه الصغير بالتغذية السليمة وحمايته من الأمراض المزمنة على شاكلة أمراض القلب والسرطان والسكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة، ارتأت

“عائلتي” أن تُقدّم لكِ فيما يلي بعض الأفكار لوجبات خفيفة صحيّة ومغذّية تُغنين بها علبة غداء طفلكِ في المدرسة:

    إختاري لطفلكِ من الفاكهة الطازجة: الموز أو التفاح أو الغريبفروت أو التوت أو العنب أو المشمش أو الليمون أو الإجاض أوالخوخ أو الأناناس أو الكرز أو فاكهة أخرى يُفضّلها. وقدّميها له مقطّعة إلى أنصاف أو مكعبات أو شرائح. إن أردتِ، يمكنكِ استبدال الفاكهة الطازجة بأخرى معلّبة أو مجفّفة أو مجلّدة، ولكنها قد تستغرق منكِ وقتاً أطول للتحضير.
إختاري لطفلكِ من الخضار الطازجة والنيئة: البروكولي أو الجزر أو الخيار أو البندورة أو خضار أخرى يُفضّلها. وقدّميها له إلى جانب صلصات تغميس خفيفة وصحية على شاكلة الغواكامولي والحمص وزبدة الفستق واللبن.
إختاري لطفلكِ المافن أو التورتيلا المصنوع من القمح الكامل، وقدّميها له محشوّةً بالخضار أو إلى جانب الحمص أو صلصة الفاصولياء للتغميس.
إختاري لطفلكِ وجبةً خفيفة من كيك الأرز المصنوع من الأرز البني. وقدّميه له بنكهات مختلفة أو متوّجاً بطبقة من زبدة الفستق أو أحد أنواع الجبنة الطرية خفيفة الدسم.
إختاري لطفلكِ حفنةً من المكسرات غير المملّحة بين فستق ولوز وفستق حلبي وجوز وفول صويا. وقدّميها له إلى جانب ثمرة فاكهة صغيرة.
إختاري لطفلكِ قطعة حبش خفيفة الدسم وقدّميها له ملفوفةً في خبز بيتا أو تورتيلا من القمح الكامل.
إختاري لطفلكِ أنواع فاكهة مميّزة وقدّميها له على شكل سلطة فاكهة غنيّة بالألوان والمغذيات.
إختاري لطفلكِ أحد أنواع الجبنة الصلبة الغنية بالبروتين والكالسيوم. وقدّميها له مقطّعةً إلى أشكال مختلفة أو مشكوكة في العيدان كالكباب مع فاكهته المفضلة.

شاهد أيضاً

اطعمة معينة لزيادة طول الطفل

عادة ما تقلق الامهات تجاه نمو ابنائها، واول ما يلاحظ على الطفل في نموه هو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *