أطعمة ممنوعة على الأطفال 2016

2222

على الأم أن تعتني بصحة الأطفال جيدا وتراقب الأطعمة التي يتناولوها حيث أن الأطفال يحتاجون في هذا العمر إلى العناصر الغذائية التي تعمل

على تعزيز صحة الجسم وتحميه من الأمراض التي تصيبه ، ويكون في حاجة إلى تجنب تناول الأطعمة والمشروبات المعلبة التي تسبب ضرر بالصحة والجسم بشكل عام .
فلابد من أن تحرص على تجنب تناول المشروبات الغازية والمشروبات التي تمنح الجسم الطاقة المبالغ فيها حتى تعمل على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الأمراض ، والحرص على تقليل تناول الأطعمة المقلية مثل البطاطس والبرجر وتجنب تناول الحلويات التي تحتوي على نكهات صناعية حتى لا تسبب ضرر بالجسم وتجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر بشكل دائم حتى لا تزيد نسبة الدهون في جسم الطفل .
ولابد من أن تحرص على تجنب تناول طفلها للعصائر المعلبة التي تحتوي على المواد الحافظة والسكريات الضارة ، وتناول العصائر الطبيعية كبديل وقد تواجه الأم الكثير من المشاكل في إرضاء الطفل بتناول الطعام الصحي وتجنب تناول المقليات وبالأخص البطاطس ولكن مع وقع القوانين واللعب في شكل الطعام قد تغير ما ترغب في تغييره .
وعلى الأم أن تقوم بوضع نظام غذائي لها هي والأب حتى يقوم الأطفال بتقليدهم ، والحرص على عدم إجبار الطفل على تناول أي نوع من أنواع الطعام حتى لا يتحول رفضه للطعام إلى كره .

شاهد أيضاً

اطعمة معينة لزيادة طول الطفل

عادة ما تقلق الامهات تجاه نمو ابنائها، واول ما يلاحظ على الطفل في نموه هو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *