فوائد الرمان ومقاومته للأمراض 2016

images

إنبهر العلماء من كثرة فوائد الرمان التي لا تحصى و لا تعد، حيث ذكره الله سبحانه و تعالى في كتابه العزيز أكثر من مرة و أنه من فاكهة الجنة، و لم يذكر الله الرمان في القرآن الكريم عبثاً بل يرجع ذلك للتنبيه لأهميته الكبيرة للناس و فوائدة المتعددة.

يحاول الأطباء الأن التنبيه الدائم على إستخدام و تناول الرمان بسبب الفوائد المتعددة التي توجد فيه، و لفظ يطلق على الليل والنهار[/url] من افضل و أنجح الأشياء التي تقاوم العديد من الأمراض الكثيرة، و أيضاً هو مفيد للحوامل لما يحملة من فيتامينات قوية.

من القيمة الغذائية الرائعة للرمان أنه يحتوي على العديد من الألياف الطبيعية، حيث أن الثمرة المتسوطة منه تحتوي على 100 سعر حراري، و 1 جرام من الألياف , أي مايعادل نحو 4% من القيمة الموصى بها يوميا.

و تحتوى الثمرة المتوسطة للرمان على 4% من فيتامين أ الموصى بتناولها يومياً للانسان، غير أنه غني بفيتامين ج حيث يحتوي على 15% من القيمة الموصى بتناولها يومياً، و انه بالفعل غني بمادة الحديد حيث يحتوي على 2% من المادة الموصى بتناولها في طعامنا يوماً.
أشارت معامل مايو كلينك الشهير في الأبحاث في العالم، ان الرمان يحتوي على مضادات الأكسدة، و انه ينافس الشاي الأخضر بشدة، فمن المعروف أن الشاي الأخضر هو الذي يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة، الإ ان الأبحاث أثبتت
بالإضافة إلى مقاومة الرمان و محاربته لمرض السرطان المنشر في العالم بنسب كبيرة حيث يمكن ان يكون واقع من التعرض لهذا المرض دون أن تكون في حاجة لأدوية و عقاقير.

شاهد أيضاً

طرق التخلص من تشققات الاظافر

الأظافر أحد أهم أجزاء الجسم لدينا جميعآ بالتأكيد ، والأظافر لا يقتصر دورها على منح …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *