وصفتين من البيكينج صودا لتحسين رائحة الجسم 2016

لكل من يعاني من رائحة الجسم ورائحة العرق الكريهة على الرغم من إستخدام مزيلات العرق المختلفة فهي لا تستمر طيلة اليوم وتجد نفسك مُحرج من رائحة العرق خاصة في أيام الصيف شديدة الحرارة . ولهذه المشكلة علاج فعال بل ونهائي أيضا وهو إستخدام البيكنج صودا والليمون للقضاء على رائحة الجسم الغير مستحبة .

3

أولاً : البيكينج صودا وعصير الليمون:

البيكينج صودا وعصير الليمون يساعدنا في علاج فرط التعرق، ورائحة الجسم الكريهة، فالبكينج الصودا يجفف العرق والرطوبة، ويزيل البكتريا، ويعمل كمزيل رائحة العرق بطريقة طبيعية، وعصير الليمون ينعش الجسم، ويقتل البكتريا، ويجعل الريحة جيدة.
المكونات:

  • البكينج صودا.
  • عصير الليمون.
  • وعاء صغير.

الطريقة:

  1. اخلطي كمية من البيكينج صودا وعصير الليمون.
  2. قلبي المكونات لتصبح مزيج متجانس.
  3. طبق المزيج على منطقة الإبط.
  4. اتركيه لمدة عشرة دقائق.
  5. اغسله بالماء.
  6. كرر هذه العملية حتى تنهي ريحة الجسم الكريهة.

ثانياً : البيكينج صودا ونشاء الذرة:

البكينج صودا كما ذكرنا في الأعلى يقوم بامتصاص العرق ويقتل البكتريا ويمنع رائحة الجسم السيئة، ونشاء الذرة كذلك له الكثير من الفوائد في التخلص من العرق الزائد.

المكونات:

  • البكينج صودا.
  • نشاء الذرة.
  • وعاء.

الطريقة:

  1. خذ حمامك وجفف إبطك بمنشفة نظيفة.
  2. طبقي المكونات على أسفل الإبط.
  3. طبق هذا الخليط بصورة منتظمة.

المزيد من النصائح للتخلص من رائحة الجسم السيئة:

حافظ على نظافة جسمك: خد على الأقل حمام يومياً، ذلك سيقلل من كميات البكتريا في الجلد، فالتعرق عملية طبيعية للجسد، ولكن اندماج البكتريا مع العرق يؤدي إلى صدور الرائحة.

استخدم الصابون المضاد للبكتريا: استخدم على الدوام أنواع الصابون المضادة للبكتريا، فهذا سيقلل من أنواع البكتريا التي تنمو على الجسد وتسبب الرائحة.

تجفف جيداً: ما أن تستحم تأكد من كونك جففت نفسك جيداً، خصيصاً الأماكن التي تتعرق فيها بشدة، فالجسم الرطب ينمو عليه بكتريا أكثر من البشرة الجافة.

استخدم مزيل رائحة العرق:

  • ما أن تستحم وتتجفف، استخدم مزل لرائحة الحرق مضاد للبكتريا على الإبط، مزيل رائحة العرق لا يتخلص من التعرق ولكن يجعل من رائحة الجلد جميلة وتغطي على تلك الناتجة عن البكتريا.
  • ويمكن شراء مزيل رائحة العرق من أي متجر دون الحاجة لوصفة طبية، فهناك العديد من الأنواع التجارية الجيدة.
  • وطبق مزيل رائحة العرق مرتين في اليوم، بالصباح والمساء.

غير ملابسك بانتظام: غير ملابسك بصورة دورية لو كنت من الذين يتعرقون بكثافة، فالملابس الجديدة تقلل من رائحة الجسم السيئة، وتأكد من تغيير الجوارب بانتظام للحد من الرائحة، ويمكن كذلك استخدام مزيل رائحة العرق البودرة للقدمين وللأحذية، وكلما كان متاحاً لا ترتدي احذية أو جوارب، واجلس عاري القدمين.

احذر من الأطعمة التي تزيد من التعرق: هنا الكثير من الأطعمة التي تؤثر على رائحة الجسم، والتي تزيد من التعرق، مثل الفلفل الحار، والأطعمة الزائدة التوابل، والبصل والثوم، والمشروبات الغنية بالكافيين، وإليك أطعمة لجعل رائحة الجسم أفضل

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *