التوت البري لانقاص الوزن 2016

3

مما لاشك فيه ان المرأة التي تريد فعلا النجاح في الرشاقة لا بد لها من ان تولى تناول الطعام عناية واهتمام كبيرين لانه السبب الرئيس في رشاقة الجسم فكما ان زيادة الوزن والسمنة سببها الرئيس هو الطعام فالعلاج يكون بمراقبة الطعام وحساب ما يدخل الجسم من السعرات الحرارية ، ولان الدراسات تعددت فيما يخص بانقاص الوزن بالاعتماد على الطعام الميسر لهذه المهمة نقدم لك طريقة لانقاص وزنك بالاعتماد على التوت

 ووجدت دراسة جديدة ان تناول التوت من شأنها ان يقلل من الوزن بحوالي 6.3 كيلوغراما في سنة واحدة، كما يساعد تناول حفنة من التوت مساء بخسارة 0.4 كيلوغراما شهريا دون ممارسة التمارين الرياضية.

واستهدف الباحثون 12 مشاركا، لمدة اربعة اشهر. وطلب منهم تناول التوت كوجبة خفيفة قبل وجبة العشاء التي كانت عبارة عن المعكرونة.

واوضحت الدراسة ان المشاركين شعروا بالشبع بعد تناول وجبة العشاء، وان اعتماد التوت كوجبة خفيفة قبل العشاء من شانها ان تقلل السعرات الحرارية المتناولة في الاسبوع بمعدل 938 سعرة!

كما كشف الباحثون ان من تناول الحلويات قبل وجبة العشاء، زادت كمية العشاء المتناولة لديهم بحاولي الخمس، اما من تناول التوت كوجبة خفيفة قبل وجبة العشاء، قلت لديهم كمية الطعام المتناول بكل وجبة حوالي 134 سعرة حرارية، علما ان كمية السعرات الحرارية المتناولة من التوت كانت مساوية لتلك الموجودة في الحلويات.

 هذه النتائج تدل على ان تناول وجبة خفيفة من التوت تقلل من الطاقة والسعرات الحرارية المتناولة في وجبة العشاء. بالتالي تعتبر هذه وسيلة بسيطة لمن يرغب في التقليل من وزنه، حيث يساعد تناول التوت على خسارة الوزن دون القيام باي جهد يذكر.

 ولم تقتصر فوائد التوت على خفض الوزن وخسارته، بل ان فوائده عديدة والتي تعود بالنفع على جسم الانسان وصحته، ومنها:

 يساعد على علاج سرطان الثدي وذلك بسبب وجود مضادات اكسدة بكميات كبيرة.

  الحماية من الاصابة بالعدوى المتكررة للجهاز البولي.

 يساعد في علاج سرطان البنكرياس.

 يدمر الجذور الحرة المسببة للشيخوخة بسبب وجود مضادات الاكسدة فيه.

شاهد أيضاً

4

اسباب سرعة التنفس

قد يكون من الطبيعي أن تشعر بتسارع أنفاسك بعد القيام بعمل مجهود كبير ، أو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *