4 أمراض للأظافر احذري منها 2016

تتعرض الأظافر لعوامل مختلفة منها المرضية وغير المرضية التي تؤثر على نموها ومظهرها، فكما الجلد مرآة تنعكس عليه بعض أعراض الأمراض الداخلية فإن الأظافر كذلك قد تصاب ببعض الأمراض

3.

وعادةً ما تكون عدوى الأظافر المختلفة ناتجة عن الإصابة ببعض الفطريات أو البكتيريا أو الفيروسات. ومشكلات الأظافر كالعدوى أو التشوهات تؤثر على الأظافر وتتسبب بالعديد من المضاعفات.

تعرفي على  أمراض الأظافر:

 الاظافر المموجة :

تظهر فى بعض الاوقات على سطح الاظافر تموجات وخطواط تختلف فى أعدادها واشكالها، وهى نتيجة تعرض الجسم للاصابة بمرض جلدى كالاكزيما او النخاله الشعيرية الحمراء او الضغط على الظفر من خلال تعصب يده الاخرى اثناء انشغالة.

النزيف :

وهذا الداء يظهر فى صورة بقع مستديرة او بيضاوية الشكل، وقد تكون زرقاء اللون داكنه ثم باهتة بنية باهتة ثم صفراء حتى تختفى بالتدريجيآ، أو قد تظهر حمراء اللون، وعلى أية حال فغالبآ ما يعود الظفر الى لونه الطبيعى .

 بهاق الأظافر:

بهاق الأظافر هو مرض ينتج عنه تغير لون الأظافر بشكل جزئي أو كلي على شكل نقاط أو خطوط بيضاء والسبب قد يكون وراثي أو نتيجة لأمراض معينة كأمراض القلب قصور الكلية عوز الفيتامينات التسمم بالزرنيخ الرضوض الأشخاص المعرضون للإصابة ببهاق الأظافر أولئك الذين يستخدمون الأظافر الصناعية نتيجة لاستعمال المواد الكيماوية لتثبيته.

السمك الزائد :

من المعلوم أن سمك الظفر العادى يبلغ نصف ملليمتر وأحيانآ يبلغ ملليمتر واحدآ فى الاصبع الأكبر للقدمين الزيادة اذا كانت مؤقتة فهى لا تدعو الى القلق آما اذا استمرت على حالها عده سنين فمن المؤكد انها ترجع لأسباب مرضية نتيجة التعرض لأحد الأمراض الفطرية أو الجلدية.

شاهد أيضاً

طرق التخلص من تشققات الاظافر

الأظافر أحد أهم أجزاء الجسم لدينا جميعآ بالتأكيد ، والأظافر لا يقتصر دورها على منح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *