الكمثرى تقلل من خطر الاصابه بالسرطان 2016

14510171421711

في موسم الصيف تظهر العديد من الفواكه الجميلة والمنعشة وعلى رأسها الكمثرى، وهى ثمرة جميلة ومليئة بالألياف، كما أنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة المهمة، مثل الفلافونيدات والألياف الغذائية إضافة إلى أنها خالية من الكولسترول.
وأوضح فريق من الباحثين عبر الموقع الطبي الأمريكى Medical News Today، أن الكمثرى قد تساعد على تخفيف الوزن وتقلل من خطر الإصابة بالسرطان، وارتفاع ضغط الدم، والسكري، وأمراض القلب، وفقًا لنظام غذائي صحي شامل.
ووفقًا لقاعدة البيانات الأمريكية الوطنية للمغذيات، والكمثرى متوسطة واحدة “حوالي 178 جرامًا” تحتوى على 101 سعر حراري، 0 جرام من الدهون، 27 جرامًا من الكربوهيدرات “بما في ذلك 17 جراما من السكر و6 جرامات من الألياف”، و1 جرام من البروتين.
وأشار الباحثون إلى أن تناول ثمرة متوسطة من الكمثرى توفر 12٪ من احتياجات الجسم اليومية من فيتامين C، وكذلك 10٪ من فيتامين K، 6٪ من البوتاسيوم وكميات صغيرة من الكالسيوم، الحديد، المغنيسيوم، الريبوفلافين وفيتامين B-6 وحمض الفوليك
وأضاف الباحثون، أن الكمثرى تحتوى أيضًا على الكاروتينات، الفلافونول والانثوسيانين، لذلك تتوج على عرش الفواكه وتعتبر من أقوى الفواكه المضادة للأكسدة

شاهد أيضاً

طرق التخلص من تشققات الاظافر

الأظافر أحد أهم أجزاء الجسم لدينا جميعآ بالتأكيد ، والأظافر لا يقتصر دورها على منح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *