اطعمة يجب تجنبها في المطاعم 2016

1

من منَّا لا يحبُّ الذِّهاب إلى المطاعم لتناول وجبة برفقة الأصدقاء، للتمتع بالأجواء، وتغيير روتين الطعام اليومي وكيفيَّة تناوله، لكن يجب ألا يغيب عن بالنا عدم صحيَّة كثير ما نتناوله في المطاعم، فالحذر واجب من أجل عدم زيادة الوزن.

التقينا بالدكتورة رويدة إدريس، اختصاصيَّة التغذية، لتقدِّم لنا أغذية يجب تجنبها في المطاعم من أجل الحفاظ على صحة جيِّدة، ووزن مثالي وصحي.

· الزبدة:
تحتوي على دهون مشبَّعة وتزيد الوزن، وتعدُّ أسرع وسيلة لإعطاء الطعام مذاقاً رائعاً وجيِّداً، فمعظم المطاعم تستخدم كميات هائلة من الزبدة من دون أن تعير أي اهتمام لمستهلكي وجباتها، ومن دون أدنى اهتمام بأنَّ الزبدة تحتوي على دهون مشبعة، وتزيد بالتالي من وزن الجسم. فعند الذهاب إلى مثل هذه المطاعم يجب التأكد من خلو الأطعمة المقدَّمة من الزبدة ومشتقاتها.

· الكريمة أو القشدة
لذيذة، لكن يجب تجنبها لمساهمتها في زيادة الوزن، وهي تستعمل في المطاعم بنفس طريقة الزبدة، باعتبارها العنصر المهم الذي يدخل في إعداد كثير من الشوربات والصلصات في وجبات المطاعم. فهي تحتوي على مواد دهنيَّة كثيرة، وبذلك يجب تجنبها لتفادي اكتساب مزيد من الوزن.

· المقليات والزيت
استخدامها بكثرة يؤدي إلى زيادة الوزن. فمن أجل اعطاء الطعام مذاقاً فإنَّ بعض المطاعم تلجأ إلى استعمال كثير من الزيوت مثل زيت الزيتون وزيت الجوز. فمعظم الزيوت النباتيَّة غير مضرَّة بصحة الإنسان عند استهلاكها بشكل معتدل. لكنَّها تحتوي على سعرات حراريَّة كثيرة قد تساهم في زيادة الوزن، خصوصاً بالنسبة للأغذية المقليَّة مثل البطاطس التي تمتص كثيراً من الزيت عند قليها وبالتالي الزيادة في استهلاك الزيوت.

· الدهنيات والشحوم الحيوانيَّة
تشكل خطراً على صحة الإنسان، رغم أنَّها لذيذة. لكن احذري فهي غنيَّة بالكوليسترول السيئ، وغنيَّة أيضاً بالدهون المشبَّعة وبالتالي فهي بالإضافة إلى مساهمتها في زيادة الوزن بشكل كبير فإنَّها تشكل خطراً على صحة القلب والأوعية الدمويَّة.

· تجنب تناول الملح بكثرة
يستعمل الملح من أجل اعطاء الطعام مذاقاً مقبولاً وجيداً. لكن الإكثار منه قد يؤدي إلى مشاكل في جسم الإنسان من بينها ارتفاع الضغط الدموي وزيادة في الوزن. لذا ينصح عند الذهاب إلى المطاعم الالتزام والتأكد من أنَّ الأغذية المعروضة لا تحتوي على كميات كبيرة من مادَّة الصوديوم.

· الملونات الغذائيَّة
تحتوي على كميات كبيرة من الفريكتوز، فهي تضاف إلى العصائر والصلصات. لذا يجب تجنب الاكثار من هذه الملونات الغذائيَّة

شاهد أيضاً

طرق التخلص من تشققات الاظافر

الأظافر أحد أهم أجزاء الجسم لدينا جميعآ بالتأكيد ، والأظافر لا يقتصر دورها على منح …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *