أسباب غير متوقعة لاصفرار الأسنان 2016

كثيرمن الأشخاص يعانون من اصفرار الأسنان، رغم تنظيفهم لها بشكل يومي، وأحياناً مرَّات عديدة في اليوم الواحد، ولكن رغم ذلك لا يحصلون على نتائج ترضيهم.
إليك 5 أسباب مسؤولة غير مألوفة لاصفرار الأسنان، بحسب”فوكوس”الألمانيَّة، وكيفية التغلب عليها:

– استخدام غسول الفم: تؤكد كثيرمن الشركات بأنَّ تلك السوائل تزيد من بياض الأسنان، لكن الحقيقة هي أنَّ مركبّ يفلوريد الزنك والكلورهيكسين،الموجودين في هذه السوائل، يقللان من سماكة طبقة البلاك فوق الأسنان،والمسؤولة عن بياضها، وبالتالي، فإنَّ بياض الأسنان يقلّ بدل أن يزيد.
نصيحة: التوقف عن استخدام غسول الفم، واستبداله بتنظيف دقيق للأسنان وللثة.

– استخدام معجون الأسنان بشكل خاطئ: كثيرمن معاجين الأسنان تحمل عبارات تشيرإلى زيادة بياض الأسنان،لكن هذه المعاجين تقوم بمهاجمة طبقة حماية الأسنان”المينا”بشكل حاد للغاية، ما يقلل من بياض الأسنان بدل زيادته،كما أنَّ مهاجمته طبقة الحماية تعرِّض الأسنان لمشاكل يصعب مواجهتها.
نصيحة: عدم استعمال هذه المعاجين لفترات طويلة.

– تناول المضادات الحيويَّة: استخدام المضادات الحيويَّة،خاصة تلك المحتوية على مادة تيتراسيكلين،يؤدي إلى بناء مادَّة شيلات الكالسيوم،التي يمكن أن تخزّن حول طبقة”المينا”وفي داخلها أيضاً،وتسبب بقعاً بنية أو رمادية على الأسنان.
نصيحة:عدم تناول المضادات الحيوية المحتوية على التيتراسيكلين،لأنَّها تؤدي إلى اصفرارالأسنان.

1

– تناول سوائل معالجة السعال قبل النوم: قد يؤذي هذا السائل الأسنان،لأنَّه يلتصق بها، فيما يعمل السكر والكحول الموجودان فيه على تجفيف الفم، وبالتالي لا يمكن إنتاج كميات كافية من اللعاب،الذي يعدُّ منظفاً طبيعياً للأسنان.
نصيحة:عدم تناول شراب السعال في الليل،وإن تعذَّر ذلك، فيستحسن تنظيف الأسنان بعد تناوله.

– تناول الأقراص المحتوية على الحديد:إنَّ الحديد الموجود في هذه الأقراص قد يتفاعل مع كبريت د الهيدروجين،الذي تقوم بكتيريا الفم بإنتاجه، لإن تاج مادة كبريتي د الحديد ذات اللون الأسود، هي التي تصبغ الأسنان.
نصيحة: يتعين على الذين يتناولون مركبات الحديد على شكل أقراص فوّارة بشربها عن طريق مصاصة،وذلك لتقليل احتكاكها بالأسنان.

شاهد أيضاً

4

اسباب سرعة التنفس

قد يكون من الطبيعي أن تشعر بتسارع أنفاسك بعد القيام بعمل مجهود كبير ، أو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *