فوائد عصير العنب الطبيعي 2016

1

اليوم سنسلط الضوء عن عَصـير يحتوي على قيمة غذائية مذهلة يغفل عنها الكثير، مقالنا اليوم سيتحدث عن الفوائد الغذائية والجمالية التي يتمتع فيها عصير العنب الطبيعي الخالي من الكحول الذي يعد من العصائر الغريبة والنادرة، إلا أنه إذا شربت كوباً منه يومياً ستشعر بتعزيز كبير في صحتك ونضارة بشرتك.
وفيما يلي سنسرد لكم فوـائد عصير العنب، وستجدون من خلال الأسطر معلومات هامة قد تستفيدون منها مستقبلاً.
فوائد عَصـير العَـنب المدهشة:
حماية القلب
:

عصير العنب يساعد في تعزيز مرونة الأوعية الدموية لأنه ينتج مادة النيتريك التي تجعل الشرايين والأوعية الدموية ذات مرونة وبالتالي فأنه يسهل تدفق الدم إلى جميع أجزاء الجسم ويحافظ على ضغط الدم ويجعله تحت السيطرة وفي القياس المثالي له. لذلك عند شربك لعـصير العَـنب ستضمن بأن قلبك والأوعية الدموية سليمين وأن شرايينك محمية من التصلب.
الحماية من مرض السرطان:
:
عصير العنب يحتوي على مادة (الريسفيراترول) ومواد مضادة للأكسدة، كل هذه المواد تمنع وتحد من نمو الأورام في الجسم، لهذا أثبتت الدراسات بأن عـصير اـلَعنب يمنع السرطان، كما أن لعصـير العَـنب الأرجواني اللون على وجه التحديد فائدة كبيرة تتمثل بحماية النساء من الإصابة بمرض سرطان الثدي.
زيادة التمثيل الغذائي وتحسين الأيض:
:
عصير العنب يتميز بقدرته الكبيرة على زيادة عملية التمثيل الغذائي للجسم، ويعمل على الحد من الشعور بالجوع، وبالتالي فأنه يساعد الشخص منا على التحكم بوزنه، وبدوره يمنع المشكلات الصحية التي تتعلق بالسمنة كمرض السكري والتهاب المفاصل.
تثبيت مستوى الكولسترول:
:
أثبتت دراسات حديثة بأن لعصير لعنب قدرة هائلة على منع تكون الكولسترول الضار في الشرايين لهذا فأن مستويات الكولسترول تكون ثابتة وتحت السيطرة وبالتالي فأن تدفق الدم يحدث بكفاءة وسهولة.
الحد من الشعور بالصداع:
:
عصير العنب يعد من العصائر التي تعمل على علاج مشكلة الصداع، وخاصةً الصداع النصفي الذي يجعل الشخص منا لا يستطيع التركيز على أي شيء، لذلك إذا أردت أن تتخلص من مشاكل الصداع التي تلازمك دائماً، تناولي كوباً من عَـصير العَــنب كل صباح مع فطورك، وستشعرين بتحسن أكيد.
تنظيم الدورة الشهرية عند النساء:
:
من أكثر المشاكل الشائعة عند النساء، عدم انتظام الدورة الشهرية لديهن وخاصةً عند بداية الأشهر المصاحبة للبلوغ أو في سن اليأس الذي تنقطع فيه الدورة الشهرية، ولحل هذه المشكلة التي تؤرق النساء يجب أخذ كميات متساوية من عَـصير الـعَنب والتمر الجاف والعسل، وتناولهم على الريق يومياً ولمدة شهر.
معالجة اضطرابات الجهاز الهضمي والأمعاء:
:
المسنين والأطفال دائماً ما يعانون من مشاكل الهضم والإمساك، لذلك ينصح بشرب عـصير العنـب الذي يساعد على الهضم ويستطيع الحفاظ على الجهاز الهضمي والأمعاء.
زيادة الطاقة:
:
كثير منا يتناول كوباً من القهوة أو الشاي عند شعوره بالتعب، لكن هذه المشروبات تعد منبهة ولا توفر الطاقة بشكل طبيعي وكلي، عصير العنب يعد بديلاً طبيعياً وصحياً لتلك المشروبات، فهو يحتوي على كمية غنية من الحديد ومركبات (الفلافونويد) التي تعتبر مضادة للأكسدة.
يجب ان تعلم بان نقص الحديد والمواد المضادة للأكسدة في الجسم، يمكن أن يسبب الإرهاق والتعب والخمول ووجع الرأس.
تأخير علامات الشيخوخة وتعزيز مناعة الجسم:
:
عصير العنب غني بالمواد المضادة للأكسدة، لذلك فأن لديه خصائص مضادة للبكتيريا الضارة والفيروسات وبالتالي فأنه يعمل على تعزيز مناعة الجسم ويحميه من الأمراض البكتيريا والفيروسية التي دائماً ما تكون منتشرة كنزلات البرد والسعال، إضافةً إلى أن المواد المضادة للأكسدة تعمل أيضاً على تأخير علامات الشيخوخة وتحافظ نظارة البشرة.

شاهد أيضاً

طرق التخلص من تشققات الاظافر

الأظافر أحد أهم أجزاء الجسم لدينا جميعآ بالتأكيد ، والأظافر لا يقتصر دورها على منح …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *