اعراض التهاب فم المعدة 2016

1

التهاب فم المعدة من الامراض التى ليست بجديده , وهى ناجمه عن حدوث التهاب حاد فى جدار المعده الذى يصل فى بعض الحالات الى درجة الاصابه بقرحة المعده وهذا ما يسبب الم في فم المعدة ولكن تختلف شدة الالم باختلاف درجة الاصابه.
ومن اسباب الاصابه بالتهاب فم المعدة الافراط فى تناول المشروبات الكحوليه أو تناول نوعيه معينه من الادويه والتى تستخدم فى علاج امراض اخرى ولفتره طويله مما يؤدى الى حدوث اضرار بجدار المعده , كما ان من الممكن ان يكون هناك عدوى بنوع معين من البكتريا والتى تتسبب فى الاصابه بالتقرحات والالتهابات , وفى بعض الحالات يكون سبب الاصابه بالم فى فم المعده هو حدوث اصابه بمرض جهاز المناعه الذاتى أو بسبب استخدام اجهزة التنفس الصناعيه لفتره طويله اثناء التعرض لغيبوبه.
اما عن اعراض التهاب فم المعدة فهى تتلخص فى تغير لون البراز وقد يكون السبب فى ذلك وجود دم , كما يعانى المريض من الاسهال المستمر وفقدان الوزن نتيجه لعدم الاقبال على تناول الطعام , ايضاً من اعراض التهاب فم المعدة الاصابه بالغثيان والقئ وقد يخرج الدم اثناء القئ ويعتبر ذلك من علامات تدهور الحاله.
اما عن العلاج من التهاب فم المعدة ينصح بتناول احد الاعشاب الطبيعيه التى تعالج مشاكل التهاب جدار المعده وهى افضل من الادويه الطبيه من حيث المفعول , ومن بين الاعشاب التى تفيد فى التخلص من اعراض التهاب فم المعدة الزنجبيل حيث انه يعمل عل تهدئة المعده ويطرد الغازات وبالتالى يقلل من الشعور بالغثيان , كما انه يعالج مشكلة القئ ويساعد فى تسهيل عملية الهضم.
ومن الممكن تناول الزنجبيل عن طريق وضع ملعقه من الزنجبيل فى كوب من الماء مع اضافة البطاطا ومزجهم جيداً وتناوله بعد ذلك. كما ان العرقسوس ايضاً من ضمن وسائل علاج فم المعدة ومن الممكن تناول قبل تناول الطعام فهو يساعد عى علاج تهتك القناه الهضميه , وينصح ايضاً بالاهتمام بتناول الماء لانها مفيد فى العلاج وتساعد على الهضم.

شاهد أيضاً

4

اسباب سرعة التنفس

قد يكون من الطبيعي أن تشعر بتسارع أنفاسك بعد القيام بعمل مجهود كبير ، أو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *