5 نصائح من الخبراء لبشرة أكثر جمالا 2016

images

يعد التمتع ببشرة جميلة أحد الأمور التي تولد المخاوف في داخلنا ونسعى باستمرار لاتباع النصائح التي تسمح لنا بالحصول على بشرة رطبة ونقية أسوة بتلك التي تتمتع بها النجمات.
اليوم جئنا إليك بنصائح من خبراء تعاملوا مع أشهر نجمات هوليوود ليكشفوا لك بعض الأسرار الجمالية.

الحليب
وهنا لا نقترح عليك تناول كوب من الحليب قبل النوم. فخبير ماكياج المشاهير لدى لوريال Sir John يكشف أنه تعلم هذا السر من جدته، حيث كانت تستخدم الحليب الجاف والماء الساخن لبشرتها وهذا ما منحها بشرة ناعمة وسلسة. واقترح عمل عجينة من الحليب المجفف والماء وتطبيقه على الجلد كقناع في الصباح كونه يساهم بجعل البشرة ناعمة للغاية.

الأفوكادو
عنصر آخر مهم للعناية بالبشرة وتقترح خبيرة الأمراض الجلدية الخاصة بالمشاهير Whitney Bowe عمل قناع من الأفوكادو والعسل:” أوصي بتطبيق قناع للوجه يدوي الصنع من الأفوكادو والعسل من أجل الحد من التجاعيد وترطيب البشرة الجافة وغير المستقرة وذلك بمزج نصف ملعقة من الأفوكادو والعسل معاً حتى تتشكل عجينة ووضعها على البشرة لمدة عشر دقائق ومن ثم شطفها بالماء، وهذه خطوة لا يمكن أن تفوت لبشرة جميلة، ولإزالة الجاف منها”.

التقشير المنتظم
التقشير المنتظم خطوة لا يمكن تفويتها لبشرة جميلة وهي مفتاح لإزالة الجلد الميت والجاف وهذا ما تؤكد عليه طبيبة الأمراض الجلدية في نيويورك Hadley King، حيث تشير إلى أن هذه الخطوة تبقي البشرة لطيفة وفعالة جداً كاستخدام الآلات الخاصة بالتقشير.

ويوصي Sir John أيضاً باستخدام مقشر من السكر البني والعسل وخلطهما معاً وفرك الوجه بهما ومن ثم شطفه وهذه من الخيارات الكثيرة لتليين الجلد قبل ترطيبه.

كريم الحماية
الحماية من أشعة الشمس العادية أمر بالغ الأهمية للحفاظ على بشرة شابة، لذلك من المهم التأكد من وضع كريم الحماية قبل الخروج من المنزل وتجديده كل ساعة أو ساعتين إذا كنا نتعرض للشمس على أن لا يقل معدل الحماية عن SPF 45 .

تدليك الوجه
تدليك الوجه يمكن أن يعمل المعجزات لناحية إزالة الإنتفاخ منه. وقبل وضع الماكياج يمكن القيام بتدليك صغير للوجه، حيث يساعد ذلك على تحفيز تدفق الدم ومنح الجلد الحيوية.

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *