صور السيارة العصرية دودج غراند كارافان 2016

22

قدّمت كرايزلر الجيل الأول من المينيفان كارافان جنباً إلى جنب مع “بلايموث فوياجر” عام 1983، والاثنين حققا شهرة كبيرة ومبيعات مميزة لصانعهما الأميركي الذي كان على وشك الإفلاس وقتذاك.

ومن خلال معرض ديترويت الدولي للسيارات 2007، تم إطلاق الجيل الأحدث من غراند كارافان الذي تميز بخطوطه الراقية ومظهره الرياضي اللافت، وتجهيزاته المبتكرة، مثل إمكانية إلتفاف الصف الثاني من المقاعد بنسبة 180 درجة، وطي الصف الثالث من المقاعد كهربائياً بكبسة زر واحدة، ونظام التدفئة الداخلي للصفين الأول والثاني، ونقاط تثبيت LATCH للمقاعد المخصصة للأطفال، وأنظمة التحكم الإلكتروني بالثبات ESP ومانع الانغلاق الكبحي والدفعي، ونظام مساعد الكبح عند الطوارئ.

وفي عام 2011 ، تم إضفاء تعديلات وتحسينات جوهرية على غراند كارافان، أبرزها تعديل نظام التعليق من خلال الاستعانة بقضيب أمامي كبير مانع للتأرجح وآخر خلفي كبير، اضافة الى استبدال المحركات الثلاث السابقة بمحرك جديد فئة بنتاستار V6 سعة 3.6 ليترات يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من ست سرعات. تصميمياً، استفاد مقدم غراند كارافان من شبك أمامي جديد، بينما تم الاستعانة بمقاعد جديدة وأسطح ناعمة الملمس، وأضواء هادئة جديدة فئة “LED” تطل من محيط الكونسول الوسطي، الى جانب المصابيح الرئيسية الهالوجينية الجديدة مع لمبات “LED” تزيّنها.
مواصفات
المواصفات
المحرك (سم 3)
3600
الأسطوانات
V 6
حصان / د.د.
283
عزم دوران (ن.م.) / د.د.
353
طول (متر)
5.144
عرض (متر)
1.953
ارتفاع (متر)
1.75
قاعدة عجلات (متر)
3.078
سرعة قصوى (كلم/س)
تسارع 0 – 100 (ث)

شاهد أيضاً

1

صور سيارة تويوتا كامري موديل 2018

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *