الفوائد الصحية للتوت البري 2016

5

يصنف التوت البري المُسمى كرانبيري Cranberries الغني بمُضادات التأكسد والتي تقي الجسم من الجذور الحرة، على رأس قائمة الأغذية التي أثبتت فوائدها الصحية، هذا ما جاء بحسب الباحثين في جامعة روتجرز Rutgers.
يقوم المعهد الوطني للصحة بتمويل الأبحاث المُتعلقة بتأثير الكرانبيري على أمراض القلب، والالتهابات الفطرية وغيرها من الحالات، ويقوم باحثون آخرون بدراسة مدى تأثيره ضد السرطان، والسكتة الدماغية، والالتهابات الفيروسية.
وجد الباحثون إلى الآن ما يلي:
· يُثبط عصير الكرانبيري الالتهابات البولية بارتباطه بالجراثيم المُسببة وبالتالي لا تتمكن من الالتصاق بجدران الخلايا. وفي حين لا تزال النساء يشربن عصير الكرانبيري غير المُحلى لمُعالجة الالتهاب، فإنه لا توجد أدلة قوية على فعاليته بهذه الطريقة.
· يقي المُركب الموجود في الكرانبيري والذي يُدعى بروانثوسيانيدين proanthocyanidine، من تكون القلح في الأسنان، طوُرت غسولات فموية تحتوي على هذا المُركب لتقي من التهاب محيط الأسنان.
· يمكن لاستهلاك عصير الكرانبيري بانتظام لمدة شهر عند بعض الأشخاص أن يقتل جراثيم الإيتش بايلوراي H. pylori والتي قد تُسبب سرطان وقرحة المعدة.

كما أظهرت الأبحاث الأولية التالي:
· يرفع شرب عصير الكرانبيري مستوى الكوليسترول الجيد HDL، وبذات الوقت يُخفض مُستوى الكوليسترول الرديء LDL.
· يقي الكرانبيري من نمو الأورام السرطانية بسرعة أو يمنع تكونها أساساً.
· تمنع خُلاصة المواد الكيميائية الموجودة في الكرانبيري خلايا سرطان الثدي من الانقسام في أنبوب الاختبار، غير أن تأثيره على النساء المُصابات غير معروف.

شاهد أيضاً

4

اسباب سرعة التنفس

قد يكون من الطبيعي أن تشعر بتسارع أنفاسك بعد القيام بعمل مجهود كبير ، أو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *