النعناع لعلاج القولون العصبى

1
كما اضاف ابحاثنا تشير الى ان النعناع يعمل من خلال قناة معينة مضادة للالم تسمى trpm8 للحد من مدى استشعار الالياف الحسية للالم ولا سيما تلك التي تستشعر وتنشط بالفلفل وهذا الاستنتاج من المحتمل ان يكون الخطوة الاولى في تحديد نوع جديد من العلاج السريري للقولون العصبي.

مرض القولون العصبي هو اضطراب في الجهاز الهضمي ويتسبب في الام البطن والانتفاخ والاسهال​او الامساك. انه يصيب حوالي20 بالمئة من الاستراليين و يتسبب في خسارة ملايين الدولارات كل سنة نتيجة فقدان الانتاجية والتغيب عن العمل و تكاليف الرعاية الصحية.
تظهر اعراض القولون العصبي عند بعض الناس بعد تناول الوجبات الدهنية والاطعمة الغنية بالتوابل اوشرب القهوة او الكحول. لكن الامر اكثر تعقيدا من ذلك حيث يبدو ان هناك ارتباط واضح بين حدوث التهاب سابق في المعدة والامعاء الامر الذي يترك الالياف العصبية المسؤولة عن الالم في حالة حساسة مما قد يؤدي الى الام مستمرة.

لا يوجد علاج لمرض القولون العصبي وغالبا ما ياتي ويذهب خلال حياة الفرد. وبصرف النظر عن التهاب المعدة والامعاء فان القولون العصبي قد يكون مرتبطا بالتسمم الغذائي والاجهاد او قد يكون رد فعل للمضادات الحيوية وفي بعض الحالات قد يكون وراثيا.

شاهد أيضاً

طرق التخلص من تشققات الاظافر

الأظافر أحد أهم أجزاء الجسم لدينا جميعآ بالتأكيد ، والأظافر لا يقتصر دورها على منح …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *