تسخين بعض الأطعمة يضرَ بصحتك

2

 

فيما نسارع لتسخين الطعام في جهاز المايكروويف، قد لا يخطر ببالنا أن هذه العملية قد تشكَل خطراً كبيراً على صحتنا، يتمثل بتسمَم الطعام خاصةً مع الأطعمة التي لم يتم تخزينها بصورة جيدة مسبقاً.

لتجنَب هذه المشكلة، إليك الأطعمة الثمانية التي يجب عليك تجنَب تسخينها في المايكروويف:

1. الكرفس والسبانخ والشمندر: يمكن للحرارة المرتفعة أن تحوَل النيترات الموجودة في هذه الأطعمة إلى سامة، لتطلق مواد مسرطنة في حال تمَ تسخينها. لذا من الأفضل جعل هذه الأطعمة خارج الصحون التي تقومين بتسخينها.

2. الفطر: بالإجمال، يُفضَل تناول الفطر فور تجهيزه وعدم تخزينه، لأن البروتينات داخله تتدهور فور تقطيعها ما يجعلها سيئة على المعدة.

3. البيض: لا يجب تسخين البيض المقلي أو المسلوق بأي شكل من الأشكال لأنه يمكن أن يتحول لشيء سام ويسبَب الفساد في جهازك الهضمي.

4. البطاطا: هي من الأطعمة الصعبة، إذ أن تركها خارجاً لتبرد قد يؤدي لنمو نوع من البكتيريا النادرة المعروفة بإسم “بوتيليزم” والتي لا يمكن التخلص منها بسهولة من خلال التسخين السريع. لذا من الأفضل حفظ البطاطا في البراد سريعاً لتجنَب هذه المشكلة الصحية.

5. الأرز: يلعب تخزين الطعام دوراً كبيراً في إمكانية حدوث مشكلات صحية. فبحسب وكالة معايير الطعام، فإن الأرز المخزَن قبل طبخه قد يحتوي على جراثيم وبكتيريا تؤدي لتسمَم الطعام. وعند طبخ الأرز، فإن الجراثيم تبقى على قيد الحياة وبالتالي فإن ترك الأرز في درجة حرارة الغرفة يؤدي بهذه الجراثيم للتكاثر وإنتاج سموم قد تسبَب الإسهال والتقيؤ. وتسخين الأرز لن يساعد في التخلص من هذه السموم.

6. الدجاج: تتغير تركيبة البروتين الموجودة في هذا الصنف من الطعام عندما يتم تسخين الدجاج الذي تمَ حفظه مسبقاً في البراد. وهذا ما قد يؤدي لمشاكل في الجهاز الهضمي، لذا إن كنت تحبين تسخين هذا النوع من اللحوم فمن الأفضل أن تتأكدي من طهيه جيداً في المرحلة الأولى عند إعداده.

بشكل عام، فإن إعداد الطعام وتناوله كله أفضل من تخزينه في الثلاجة وإعادة تسخينه مرةً أخرى، لذا احرصي على إعداد كمية من الطعام تكفي للإستهلاك مرةً واحدة.

شاهد أيضاً

4

اسباب سرعة التنفس

قد يكون من الطبيعي أن تشعر بتسارع أنفاسك بعد القيام بعمل مجهود كبير ، أو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *