الفوائد الطبية لشجرة الالبيزيا

thumb.php

وتسمى ايضا بشجرة (الحرير جنس) من الأشجار المزهرة الاستوائية التي تتكون من أكثر من 150 نوعا. تنمو في الاقليم الاستوائية والمدارية من فصيلة (Mimosoideae) من عائلة الفصيلة البقولية. تنمو في آسيا وأفريقيا ومدغشقر وأمريكا وأستراليا، ولكن معظمها في المناطق المدارية في العالم القديم. وتعتبر بعض أنواع الأعشاب الضارة. الأنواع الالبيزيا تحتوي على تركيزات عالية من الصابونين، بوليفينول، والتي لها تأثير هام على صحة الإنسان. ومن الشائع جدا ان البيزيا تستخدم كجزء من علاجات الايورفيدا في الهند.
يمكن استخدام نبتة البيزيا
الفوائد الصحية البيزيا :
القلق والإجهاد :
مزيج فريد من المكونات المنشطة في البيزيا، بما في ذلك كيرسيتين، isoquercetin، والصابونين، ومادة البوليفينول حيث ان لها تأثير قوي على الأنظمة الهرمونية والعصبية في جسم الإنسان. كانت البيزيا تستخدم منذ القدم بمثابة مهدئ خفيف حيث يخفف بسرعة مشاعر التوتر والقلق. لأولئك الذين يعانون من هرمونات التوتر المزمن في الجسم، يمكن البيزيا مساعدتهم في العثور على بعض السلام والهدوء في عقولهم والاسترخاء في نهاية المطاف.
الاكتئاب :
وفي سياق مماثل للفوائد الصحية للالبيزيا هي أيضا تقوم بتحسين المزاج بإعادة التوازن للهرمونات في الجسم وتهدئة الجهاز العصبي، والتي يمكن في كثير من الأحيان تعود إلى تعقيد المستويات الهرمونية. في الواقع، تم استخدم البيزيا لناس الذين لديهم افكار انتحارية أو الذين يعانون من الغضب والأفكار اللاعقلانية. وقد كان معروفا في الثقافات القديمة الطبية كعشبة الروحية التي تساعد في هدوء الروح والبحث عن السلام.
المساعدة على النوم :
إذا كنت تعاني من عدم القدرة على النوم أو الأرق ، ديكوتيون من البيزيا قد يكون مجرد تذكرة إلى النوم ليلة جيدة. ما وراء تهدئة الأعصاب والعقل، كما أنه يهدئ الجسم ويساعد على تحفيز النوم المريح طويلة الأمد.
الضائقة التنفسية :
تستخدم هذة النبيتة للذين يعانون من الربو والحساسية، أو أمراض الجهاز التنفسي المزمنة، يمكن ان تساعد بشكل كبير عن طريق القضاء على الالتهاب في تلك الجيوب ومساحات، مما يقلل من الاندفاع السعال أو أزيز. تساعد ايضا على تسريع الانتعاش وتساعد عموما تحسين صحة الجهاز التنفسي.

الأمراض المزمنة :
تتمثل مجموعة واسعة من المركبات المضادة للأكسدة الموجودة في البيزيا، فلا عجب أن بعض الخصائص المضادة للاكسدة وقد تم ربط لهذا النبات. وهو قادر على القضاء على الجذور الحرة في الجسم، ومسح تلك المنتجات الثانوية الخطرة قبل أنها يمكن أن تسبب الطفرات الخلية أو الموت. هذا يساعد على منع الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب، وحتى السرطان.
الحفاظ على صحة الجلد :
مضادة الأكسدة من لحاء وأوراق البيزيا تعمل على الجزء الخارجي من الجسم، وبالنسبة لأولئك الذين يعانون من أمراض الجلدية مثل الطفح الجلدي، والعيوب، والجروح، حب الشباب، أو الصدفية، والمركبات المضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة تقوم بتدئة تلك المناطق بسرعة والحد من ظهور البقع والاحمرار.
الهضم :
وغالبا ما توصف الالبيزيا في شكل مسحوق لأولئك الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي على غرار الألياف الغذائية، ومسحوق بربط المياه والمواد الغذائية، وبالتالي تسريع عملية الهضم والحفاظ على حركة الأمعاء العادية الخاصة بك.
مستويات الكولسترول :
ودقن لديه قدرة فريدة على خفض مستويات الكوليسترول في الدم بسبب مزيج مثير للإعجاب من المركبات العضوية والعناصر الفعالة المفيدة. عن طريق خفض الكولسترول، وحماية القلب والأوعية الدموية من الأشياء مثل تصلب الشرايين، وبدوره، السكتات الدماغية والنوبات القلبية.
الاثار الجانبية :
يمكن أن يكون الالبيزيا بديلا فعالا للأدوية المضادة للاكتئاب، والاكتئاب المزمن لكن يجب دائما استشارة طبيب المهني أو النفسي إذا كنت تعاني من أفكار انتحارية أو تعاني من أعراض الاكتئاب المزمن. لا يوجد أي سمية معروفة من الالبيزيا إذا أخذ بكميات معتدلة. لا ينصح للأمهات الحوامل بستخدامها. استخدامة بكميات كبيرة يأدي الى التسمم.

شاهد أيضاً

طرق التخلص من تشققات الاظافر

الأظافر أحد أهم أجزاء الجسم لدينا جميعآ بالتأكيد ، والأظافر لا يقتصر دورها على منح …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *