الاسباب التي تؤدي الي ألم الأذن والرقبة

images

هناك ظروف عديدة يمكن أن تتسبب في ألم خلف الأذن وأسفل الرقبة . لآلام الرقبة والتي يمكن أن تسبب لتحول الألم إلى أجزاء أخرى من الجسم ، مثل الكتف والذراع والرأس . في بعض الحالات ، يمكن أن يتحول الألم في الرأس إلى هياكل مختلفة لإرسال الألم إلى الرقبة . وكثيرا ما يرتبط الألم خلف الأذن مع آلام الرقبة ، والأوتار العديد من عضلات الرقبة التي يتم إدراجها في عملية الخشاء – وهو العظمية البارزة خلف الأذن .
هناك العديد من الأسباب ، لذلك دعونا نرى ما هي :
1 . تصلب العضلات
أكثر الأسباب شيوعا لآلام الرقبة وراء الأذن هو تصلب العضلات بسبب النوم الخاطئ . أنها ليست خطيرة وسهلة الضبط من خلال التأكد أنك تنام في بشكل صحيح ، وسريرك أو فراشك على ما يرام .
جنبا إلى جنب مع النوم السيئ ، فهناك من ينام في البرد بجانب النافذة المفتوحة في الغرفة . والذي يتسبب في الألم عادة في غضون يوم .
2 . المفصل الفكي الصدغي
المفصل الفكي الصدغي أو آلام المفاصل الصدغي هو سبب آخر للألم وراء الأذن والفك . الألم يمكن أن يكون رهيب ويمكن أن يشع في الرقبة والكتفين . فمن الأفضل زيارة طبيب الأذن والأنف والحنجرة للحصول على تشخيص صحيح وعلاجه .
3 . التهاب الأذن الوسطى
التهاب الأذن الوسطى أو التهاب في الأذن الوسطى يمكن أن تسبب ألم في الرقبة .
4 . ألم الأسنان
ألم الأسنان ، قد يسبب بعض المشاكل ومنها الألم في الرقبة وخلف الأذن . على سبيل المثال ، يمكن أن تكون الأسنان تتسبب في العدوى للأضراس العليا ، الأمر الذي يؤدي إلى فشل قناة الجذر ، الخ ، يمكن معالجتها عن طريق زيارة طبيب الأسنان .
5 التهاب الخشاء الرقبة
قد يكون لديك التهاب الخشاء وهو أقل تورم لعظمة الفك . وهناك عدوى الأذن والعقدة الليمفاوية التي تسبب التضخم . إذا تم التعامل معها في الوقت المناسب ، فإنه لن يسبب أي مشاكل ، ولكن في الحالات الشديدة قد يكون خطرا على الحياة .
6 . تمزق طبلة الأذن
هناك حالات خطيرة أخرى هي الضرر أو تمزق طبلة الأذن . الذي يمكن أن يحدث بسبب التراكم المفرط من السائل وراء طبلة الأذن ، ولكن يمكن أن يكون هناك أسباب أخرى مثل التنظيف القوي مع براعم القطن أو حتى الضرر من قبل بعض الوجوه الخارجية .
7 تراكم شمع الأذن في قناة الأذن
تراكم شمع الأذن في قناة الأذن يمكن أن يؤدي إلى آلام الأذن ، والذي يشع في الرقبة . شمع الأذن يمكن أن يتراكم ويسبب الألم لأن قناة الأذن ضيقة جدا . في بعض الأحيان يمكن للشخص ان يدفع الشمع الأعمق في القناة مما يسبب الألم .
8 . صداع cervicogenic
صداع cervicogenic يمكن ان ينتج آلام الرقبة في الأذن ، والذي يشع من قاعدة الرقبة إلى الرأس . سبب هذا الصداع هو الضغط القوي في المفاصل العليا بسبب الوضع السيئ ، أو وجود بعض حركات الرقبة الخاطئة .
دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية انك إذا كنت تشعر مثل وجود آلام غريبة وراء الأذن لأسفل الرقبة ، فمن الأفضل زيارة الطبيب للاستشارة وربما للمراقبة . إذا كنت ترغب في منع مقلاة الرقبة من حدوث ، فقد تحتاج إلى اعتماد أي نوع من النشاط البدني في حياتك ؛ على سبيل المثال ، سوف تحتاج إلى ممارسة اليوغا على أساس منتظم ليساعد في المحافظة على عضلات الرقبة القوية والمرنة ، وسوف تبقى العمود الفقري في حالة صحية جيدة .
كما اثبتت الدراسات ان صداع cervicogenic ، ويسمى أحيانا صداع عنق الرحم ، يمكن أن يسبب ألم خلف الأذن وأسفل الرقبة . وفقا لعيادة الإصابات الرياضية ، فإن سبب صداع cervicogenic من قبل ضعف في العضلات والمفاصل والأعصاب أو لفافة في وحول العمود الفقري العنقي أو الرقبة ، وخاصة العمود الفقري العنقي العلوي . الألم يشع من الرقبة والجزء الخلفي من الجمجمة نحو الجزء الأمامي من الجمجمة ، مما يتسبب في مملة ، المؤلم الإحساس في جميع أنحاء الرأس ، بما في ذلك وراء الأذنين . تتضمن الأسباب المحتملة للصداع cervicogenic في ضغط العصب بين الفقرات أو عظام العمود الفقري .

شاهد أيضاً

طرق التخلص من تشققات الاظافر

الأظافر أحد أهم أجزاء الجسم لدينا جميعآ بالتأكيد ، والأظافر لا يقتصر دورها على منح …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *