المعالم السياحية في اجمل الفنادق المتحركة

صمّمت مجموعة من المهندسين في “هونغ كونغ” فندق “هايف إن” (Hive-inn). والأخير مستوحى من لعبة “جينجا”، وسيتمّ تشييده عبر جمع حاويات شحن قابلة لإعادة التدوير، يمكن إدخالها في هيكل البناء، كما إزالتها منه، وفقاً لحاجات الفندق!
في الواقع، سيسمح الهيكل الشبيه بلعبة “جينجا” بإدخال الحاوية وإزالتها من دون المساس بالغرف الأخرى المؤلفة أيضاً من حاويات.
وبحسب المؤسسين سليمان أوهاس وكريستوف برثالامي من استوديو “أوفا”، ان “هايف إن ليس مبتكراً فحسب، بل يمكن أيضاً تطبيق الفكرة التي يقوم عليها في خلال حالات الطوارئ، وذلك لاستحداث مأوى للمتضررين من الكوارث، أو إنشاء وحدات عناية طبية”.
يشرح الشريكان أنّ تصميم الفندق يعود إلى فكرة الحصول على أكبر قدر ممكن من المرونة والحركة في آن معاً، وهو نمط تجسّده طريقة عيشنا الحديثة. ولم يغب عن بال المهندسين، في أثناء خطّ فكرتهما، دمج الأماكن الخضراء في البناء، علماً أنّه تعلو كلّ حاوية علبة مشغّل للكهرباء، ما يسمح بمدّها بالطاقة والتكييف والماء المنعش والصرف الصحي. وسيتمّ ملء هذه العلب بالتراب، وغرس النبات فيها.
وبالإضافة إلى ذلك، سعى المهندسان إلى إيجاد فرص جديدة للعلامات التجارية، عبر استخدام حاويات مطبوع عليها علامات تجارية معروفة، مثل: “فيراري” و”برادا”. ويمكن للعلامات التجارية أن تهتم فعلاً بهذه الفكرة، في هذا الإطار، لأنها ستطلّ على المارة من علّ نتيجة ارتفاع الفندق.
ويبقى الهدف أيضاً من هذا المشروع جذب اهتمام قطاعات البناء والضيافة والرعاية الصحية والعلامات التجارية والبيع بالتجزئة لرؤية إن كان أحدها مهتماً ببناء الهيكل الأول.
1419355151_rexfeatures_3707648j_copy 1419355151_rexfeatures_3707648t_copy

شاهد أيضاً

0

المنزل المقلوب في تركيا

تعد تركيا من أفخم و أهم الوجهات السياحية الحديثة لذلك تتفنن في ابتكار كل الأشكال …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *