اطعمة تخلص الجسم من السموم

1402250981331
تتواجد السموم داخل جسمنا و لكن بنسب مختلفة ، و من أسباب ذلك غذائنا المتناول ، و الكبدهو المسئول عن ذلك ، و لكن لابد من التخلص من السموم أولا بأول للحفاظ على صحة الجسم و جمال و نقاء البشرة ، و هناك بعض الاطعمة و المشروبات التي تساعد الكبد في عملية التخلص من السموم ، و التي جمعنا لكم جزء منها في هذا المقال .
افضل الاطعمة و المشروبات لتنقية الجسم من السموم :
الزنجبيل ginger ، و هو يحفز و يسهل و يساعد بصورة كبيرة في عملية الهضم و ينظم حركة الأمعاء و يعالج الإنتفاخ ، و يزيد دوران الدم ، و يجعلك تتخلص من سموم جسمك سريعا .
البقدونس parsley ، و يساعد الكبد في تخليص الجسم من السموم عن طريق البول ، و يشابهه في ذلك الخضروات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الماء كالخس و الجرجير .
الليمون lemon ، و يحتوي على مادة الليمونيد و هو إنزيم يساعد على تطهير الجسم و طرد السموم و تعزيز المناعة ، و هو مضاد فعال للأكسدة .
البرتقال orange ، و هو غني بفيتامين سي و هو مدر للبول ، لذلك يساعد على تخليص الجسم من السموم عن طريق البول ، و يحتوي مثل الليمون على مادة الليمونيد .
النعناع mint ، وهو مضاد للبكتريا و الجراثيم ، و يزيد الشعور بالشبع ، و يطرد السموم من الجسم .
الزعتر thyme ، و هو مضاد فعال للأكسدة ، و يساعد الجسم في طرد السموم خارج الجسم .
الثوم garlic ، و يحتوي على مادة الكبريتيك و التي تقي الجسم من المواد السامة ، و يعد مضاد طبيعي للفيروسات ، و يساعد في نزع السموم من الجسم و طردها .
التفاح apple ، و يحتوي على مضادات للأكسدة و ألياف و فيتامينات ، و مادة البكتين تساعد في تحفيز الكبد على طرد السموم خارج الجسم .
الماء water ، و هو أحد أهم العوامل المساعدة على تخليص الجسم من السموم و التخلص منها ، و يظهر ذلك في صورة البول و العرق .
المانجو mango ، و يحتوي على ألياف تسهل الهضم و تخلص المعدة من بقايا الأطعمة و تخلص الجسم من السموم .
بذرة الكتان flaxseed ، و التي تعد من أفضل الأطعمة لتخليص الجسم من السموم ، و هو غني بالألياف المنظفة و المنقية للجسم .
الخرشوف artichoke ، و يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة والتي تحفز الكبد و تساعده غلى التخلص من السموم ، و هو أيضا منظم لعملية الهضم .

ودي لكم

 

شاهد أيضاً

التهابات العين وطرق علاجها

يعتبر التخلص من مشكلة التهابات العينين من أكثر الأمور التى تشغل بال كثيريين ولا يعلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.