طريقة تارت الكراميل باللوز والليمون

1397716719051

نقدم لحضراتكم اليوم طريقه عمل التورتة بالكراميل باللوز جميلة جدا وبسيطة وممكن عملها بالمنزل فى المناسبات واعياد الميلاد حيث يجد الكثيرين صعوبة فى شرائها او فى عملها بالمنزل حيث تفشل كل مرة .. ولكن هذه المرة طريقه سهلة وبسيطة ويارب تعجبكو ..
اولا المقادير ::
خليط الكيك
1 كوب دقيق
2 ملعقة كبيرة نشا
2/1 ملعقة صغيرة بيكنج باودر

1 رشة صغيرة ملح
6 حبة كبيرة بيض
4/1 1 كوب سكر ناعم الحبيبات
1 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة
1 ملعقة صغيرة برش ليمون أو برتقال

مكونات حشو الكيك

1 كوب سكر
4/1 كوب ماء
1 ملعقة كبيرة عصير ليمون
2 كوب لوز أنصاف
3 كوب كريمة سائلة

طريقة تحضير التورته::
أحضري ٦ قوالب مستديرة مقاس ٨ بوصة.إدهني الصواني بقليل من السمن النباتي. ضعي فيها قطعة مستديرة من ورق الزبدة.3. خليط الكيك: على قطعة من ورق الزبدة او في طبق عميق انخلي الدقيق، النشا، البيكنج باودر والملح.
4. في وعاء الخلاط ضعي البيض والسكر، ثبتي المضرب الشبكي، شغلي الخلاط على سرعة بطيئة مع تشغيل السخان على درجة حرارة متوسطة( إذا كنت تستعملين جهاز الخلاط الذي معه جهاز تسخين). يجب أن يصبح البيض دافئا كي يتضاعف حجمه أثناء الخفق لعمل الكيك الإسفنجي. يمكنك تسخين البيض والسكر على حمام مائي إلى أن يصبح البيض دافئا فقط ويذوب السكر قليلا. أضيفي الفانيليا وبرش البرتقال.
أقفلي السخان في جهاز الخلاط. شغلي الخلاط على سرعة عالية لعدة دقائق إلى أن يتضاعف حجم خليط البيض والسكر ويصبح لونه أصفر فاتح جدا وكريمي القوام.6. أضيفي خليط الدقيق وشغلي على سرعة بطيئة إلى أن يختلط الدقيق بالبيض تماما. لا تخفقي كثيرا كي لا يفقد البيض كمية الهواء المتكونة فيه أثناء الخبز.
7. وزعي خليط الكيك بالتساوي بين القوالب وساوي السطح بملعقة بلاستيكة عريضة.
8. ضعي القوالب في الفرن لمدة ١٠ دقائق إلى أن ينضج الكيك. إختبري نضج الكيك بعود خشبي صغير. يجب أن يخرج العود نظيفا بعد غرزه في وسط الكيك كدليل على نضج الكيك.
9. أخرجي الكيك من الفرن ودعيه على شبك معدني ليبرد قليلا. إقلبي قوالب الكيك على قاعدة كرتونية أو شبك معدني ودعيها لتبرد تماما.
10. الحشو: أحضري قطعة من السيليكون الخاصة بعمل الحلويات المقاومة للحرارة. أو أحضري قطعة من ورق الألمنيوم وادهني بقليل من الزيت.
11. في قدر سميك القاعدة ضعي السكر والماء، أضيفي عصير الليمون. ضعي القدر على نار متوسطة إلى أن يذوب السكر ويصبح لونه ذهبي فاتح ويصبح كراميل. أضيفي اللوز وقلبي بملعقة خشبية طويلة بخفة ليتغطى اللوز بالكراميل ويتحمص.
12. أخرجي حبات اللوز من الكراميل بحذر وانتباه وضعيها على قطعة السيليكون. لا داعي لسكب كل كمية الكراميل مع اللوز. دعي اللوز ليتماسك مع بعضه ويبرد تماما. لا تضعي في البراد.
13. أمسكي اللوز بأطراف أصابعك وقطعيه إلى قطع متوسطة الحجم. إحتفظي ببعض قطع اللوز للتزيين. ضعي قطع اللوز في وعاء محضرة الطعام وشغلي على سرعة متوسطة إلى أن يصبح اللوز مجروشا. في وعاء الخلاط ضعي الكريمة وثبتي المضرب الشبكي. شغلي على سرعة متوسطة إلى أن يتضاعف حجم الكريمة وتصبح متماسكة القوام.15. لتشكيل التورتة: أحضري القاعدة المتحركة الخاصة بتزيين الكيك. ضعي قالب من الكيك على الطبق. وزعي قليل من الكريمة، وزعي قليل من اللوز بالكراميل المطحون. ضعي قالب ثاني على القالب الأول. وزعي قليل من الكريمة واللوز. كرري الخطوة لتنتهي جميع قوالب الكيك. لا تستخدمي كل كمية الكريمة في الحشو. أيضا احتفظي بكمية من اللوز المطحون لتغطية جوانب التورتة.
16. باستعمال سكين معدنية عريضة وزعي بقية الكريمة على على سطح وحواف التورتة لتغطيها تماما.
17. وزعي قليل من اللوز المجروش على حواف التورتة. زيني التورتة بقطع من اللوز بالكراميل.
بالهنا والعافيه

شاهد أيضاً

طريقة تحضير الارز الاخضر

نقدم لكم طريقة عمل أرز أخضر بخطوات الشيف سالى فؤاد مقدمة برنامج “حلو وحادق” على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.