متلازمة الرائحة الكريهة للشعر

1397644506091
وجود رائحة كريهة للشعر هي مشكلة غير عادية ومحرجة للغاية. فقد تحدث في الأغلب بسبب متلازمة الرائحة الكريهة للشعر، لكن لحسن الحظ، فإن الطبيعية توفر العديد من العلاجات الطبيعية التي يمكنها القضاء على تلك المشكلة بفعالية تامة.

يعتقد الناس بشكل عام أن تلك المشكلة قد تكون ناجمة عن سوء النظافة الشخصية، لكن ذلك ليس ضروري. مع ذلك، فإن الحقيقة وراء رائحة الشعر الكريهة في الأساس تكون ناتجة عن عدوة بكتيرية أو فطرية نتيجة للعديد من العوامل البيئية. أيضًا نقص المناعة قد يؤدي لذلك.

لا تعاني النساء فقط من تلك المشكلة، بل يعاني منها الرجال أيضًا. لكنها ليست بمشكلة كبيرة، فهي مشكلة بسيطة يمكن حلها باستخدام بعض العلاجات الطبيعية البسيطة.

الأسباب الرئيسية وأعراض مشكلة رائحة الشعر الكريهة

في الأساس، تنتج تلك المشكلة نتيجة لنمو الميكروبات على فروة الرأس الدهنية. بعض العوامل كعدم الاهتمام بالنظام الشخصية، التعرق المفرط، النشاط البدني الزائد، فرط نشاط الغدد الدهنية داخل فروة الرأس، التعرض للمواد الكيماوية والتلوث البيئي، التدخين وغيرها من العوامل المختلفة.

إلى جانب ذلك، فإن أيضًا التوتر، الإضطرابات الهرمونية وإضطرابات الغدة الدرقية كلها من الأسباب التي تؤدي لتلك المشكلة. العدوى البكتيرية لفروة الرأس، الصدفية، والعدوى الفطرية هي أيضًا من
الأسباب الأساسية التي تؤدي لمشكلة رائحة الشعر الكريهة.

تتميز تلك الحالة بانبعاث رائحة سيئة ورطبة من الشعر وفروة الرأس. تلك الرائحة المحرجة تكون أكثر وضوحًا عند تفريش الشعر أو تحريكه. من الأعراض الإضافية أيضًا هي حكة فروة الرأس وتساقط بعض الجزيئات كقشرة الرأس. العدوى البكتيرية قد تؤدي إلى ظهور بعض الانتفاخات الواضحة على فروة الرأس

تحياتي

شاهد أيضاً

التهابات العين وطرق علاجها

يعتبر التخلص من مشكلة التهابات العينين من أكثر الأمور التى تشغل بال كثيريين ولا يعلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.