تساقط الشعر في وقت مبكر

1397632253971
يفقد الإنسان الطبيعى يوميا ما يقرب من 100 شعرة، لكن يشكو الكثير من الشباب من مشكلة تساقط الشعر بصورة أكبر من المعدل الطبيعى.

ويعانى أيضا الكثير من البنات من مشكلة تساقط الشعر فى سن مبكر، ويبحث الكثير عن علاج لهذه المشكلة، وعلى الرغم من وجود الكثير من المستحضرات والكريمات الخاصة بتقوية الشعر ومنع تساقطه إلا أنها لا تجدى فى الكثير من الأحيان، وننشر بعض العلاجات والتى يمكن أن نجهزها بالمنزل وتمنع تساقط الشعر.

• البيض

يعتبر البيض النموذج الأشهر لعلاج تقصف الشعر، فبياض البيض مصدرا جيدا للبروتين، وصفار البيض مصدرا جيدا للدهون، وكلاهما ضرورى فى علاج تقصف الشعر والتقليل من سقوطه.

يتم خفق بيضة واحدة، ثم يضاف إليها ملعقة أو ملعقتين من اللبن الرائب، ثم يوضع المزيج على الشعر ويترك مدة نصف ساعة، ويفضل أن تكون هذه الوصفة عادة أسبوعية.

• الملح والبصل

يمكن تجربة الملح والبصل، حيث يمكن تدليك فروة الرأس بالملح مرة كل أسبوع، وذلك قبل غسل الشعر مباشرة، كما يمكن استعمال عصير البصل على فروه الرأس أيضًا.

• حلبة مطحونة

ضعى نصف كوب حلبة مطحونة فى وعاء، وأضيفى له القليل من زيت جوز الهند، ثم ضعى الخلطة على شعرك، واتركيها لمدة ساعتين، ثم اغسلى الشعر جيداً، وتكرر هذه العملية أسبوعياً.

اتمني الوصفة تفيدكم

شاهد أيضاً

تخلصي من النمش بطرق منزلية فعاله

يعتبر النمش من أكثر المشاكل الجلدية التى تواجه العديد من السيدات، لأنها تؤثر على الشكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.