السياحة في جزيرة نيوفاوندلاند

نيوفاوندلاند هي جزيرة كندية كبيرة تقع أمام الساحل الشرقي لساحل أمريكا الشمالية ، وتعد منطقة الجزيرة هي أكثر جزء اكتظاظا بالسكان في المقاطعة الكندية من نيوفاوندلاند ولبرادور (الاسم الرسمي للمقاطعة “نيو فاوند لاند” حتى عام 2001 م )، حيث تم تغيير اسمها إلى “نيوفاوندلاند ولبرادور” ” وتم تغيير الأختصار البريدي في وقت لاحق من NF لNL ” .

2Q==(1) 2Q==(2) 2Q==(3) 2Q==(4) 2Q== 9k=(1) 9k= Z(1) Z(2) Z

معلومات عن نيوفاوندلاند

جزيرة نيوفاوندلاند هي المنطقة التي تنافس حجم المقاطعات البحرية الثلاثة نوفا سكوتيا ، ونيو برونزويك ، وجزيرة الأمير إدوارد المجتمعة . تبلغ مساحتها نحو 111390 كيلومتر مربع . ومع إضافة مساحة الأرض من لبرادور ، فإن المقاطعة تغطي المساحة الإجمالية التي تبلغ قدرها 405212 كيلومترا مربعا ، وتضم أكثر من 29،000 كيلومتر . نيوفاوندلاند ولابرادور هي أصغر قليلا من ولاية كاليفورنيا ، وأكبر قليلا من اليابان ، وضعف حجم المملكة المتحدة بأكملها .

يمكنك الاستمتاع في زيارة نيوفاوندلاند لرؤية المعالم البارزة ، والتي قد تحتاج إلى أسبوعين ، وإذا كان لم يكن لديك الوقت للبقاء كل هذه المدة ، يمكنك القيام برحلة قصيرة فقط من خلال اختيار احد المسارات أو تحديد منطقة معينة في المحافظة لزيارتها .

الموقع

تقع نيوفاوندلاند ولابرادور على الحافة الشرقية لأمريكا الشمالية . تطل الجزيرة على المحيط الأطلسي الشمالي . فنيوفاوندلاند ولابرادور هي واحدة من أفضل الأماكن في العالم لمشاهدة الجبال الجليدية ، مع تقابل تيار لبرادور البارد مع تيار الخليج الدافئ أمام سواحلها ، مما يخلق وفرة من غذاء الحياة البحرية والتي تجذب الآلاف من الحيتان ، وتوفر الجو الملائم لجذب الملايين من الطيور البحرية . يمكن الوصول إلى الجزيرة خلال الرحلات الجوية التي تستغرق نحو ثلاث ساعات فقط من تورونتو ، وأربعة من نيويورك ، وخمس ساعات ونصف من لندن .

عدد السكان

على الرغم من أن نيوفاوندلاند ولابرادور أكبر من بعض البلدان ، فلن تشعر بالإزدحام ، لأن عدد سكانها صغير نسبيا والذي يبلغ نحو 510،000 نسمه ، وعلى الرغم من أنك سوف تجد الكثير من الناس المحبه والودوده في جميع أنحاء المنطقة . هناك ثلث المنطقة (يبلغ نحو 181000نسمه) يعيشون في المدينة وحول عاصمتها سانت جون .

أما بالنسب للمناظر الطبيعية ، فإن فنيوفاوندلاند ولابرادور هي المنطقة الواسعة والمتباينه حيث تجدها مليئة بنباتات التندرا في القطب الشمالي ، والسلاسل الجبلية القديمة ، والغابات الشمالية الخصبة ، والسواحل الوعرة التي توفر فرصا غير محدودة للمغامرة في الهواء الطلق في البيئة البكر . وعلى الساحل الغربي من نيو فاوند لاند ، نجد جروس مورن ناشيونال بارك ، وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو ، وجبال الآبلاش الطويلة المدى التي هي جزء من أمريكا الشمالية الشمالي .

جبال الحديقة الوطنية Torngat ، التي تقع في شمال لابرادور ، والتي تشمل مجموعة واسعة متنوعه ، ومنطقة برية بكر ، وبعض أقدم الجبال في العالم . وفي المنطقة الوسطى ، ستجد الغابات الشمالية ، التي تتكون من الغابات الكثيفة والمستنقعات ، والمروج الخضراء التي تمتد على طول الطريق إلى لبرادور .

شاهد أيضاً

صور ومعلومات عن حدائق بحيرة تيتي وانجسا

بحيرة تيتي و انجسا من أهم و أشهر البحيرات السياحية الرائعة و التي توجد في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *