الاجابات السليمة علي اسئلة الاطفال

article_88c613941d519565d90120cd9389a799

تحتار الأمهات كيف يجبن على الأسئلة المحرجة التي يطرحها أطفالهن عليهم كسؤال من أين تأتي الأطفال، ولوكنت مكان هذه الأم كيف تجيبين على سؤال: من أين يأتي الأطفال؟ سأعطيكي بعض النصائح من خلال تجربتي مع طفلي:

 

لقد سألني طفلي مرةً ببرائته الكبيرة وابتسامتة العريضة التي لايمكن مقاومتها ” ماما من أين تأتي الأطفال؟؟ وكيف أتيت إليك؟؟”، ابتسمت تلك الإبتسامة التي تظهر بأني لاأعرف الجواب وبعدها استوعبت الموضوع وأحضرت طفلي إلى صدري وضممته بقوةٍ وقلت له:

 

حبيبي عندما رزقني الله بك كنت بحاجةٍ الى ووجودك في حياتي وقد دعوت الله كثيراً أن يرزقني طفلاً رائعاً وذكياً مثلك وهكذا أتيت، لكنه استوقفني وقال لي ماما لكني اظن بأن بابا أعطاكِ إياني وطلب منك أن تخبئيني في بطنك حتى أكبر قليلاً  ومن ثم تخرجيني، فابتسمت له وأخبرته بأن والده قدمه لي بعد أن استجاب الله لدعائنا لأعتني به في بطني حتى يكبر قليلاً .

 

وفي تلك اللحظة أحس هو بالثقة بمعلوماته وبالإجابة التي اخبرته بها، لكن تخيلوا معي لو أني استقبلت سؤال ابني بطريقةٍ أخرى كأن أجيبه مثلاً من أين تعلمت هذا السؤال أو عندما تكبر ستعرف، ستكون لهذه الأجوبة وقع آخر على مسامع طفلي وسأثير لديه الفضول الكبير وسيصر على معرفة الجواب أكثر وتبدأ عنده التخيلات الأخرى.

شاهد أيضاً

سبب اضطرابات النوم عند الاطفال

قالت الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين إن صعوبات النوم تهاجم الأطفال المصابين باضطراب نقص الانتباه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.