فوائد البنجر والبطيخ لتقليل الضغط الدموي

smal1120105134226

سلطت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية الضوء على مجموعة من الوسائل الطبيعية التى تسهم فى الحد من ارتفاع ضغط الدم المزمن، أحد أكثر الأمراض شيوعاً، وتصيب ما يقرب من مليار شخص على مستوى العالم.

وأشارت دراسة حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة ساو باولو البرازيلية إلى أن ممارسة التمارين الرياضية داخل المياه الدافئة تسهم فى خفض الضغط الدموى المرتفع حتى بالنسبة للمرضى الذين لم تفلح معهم العلاجات الدوائية.

ولم يتوصل الباحثون إلى السبب الحقيقى وراء ذلك، ولكن تشير إحدى النظريات إلى أنه يرجع إلى فاعلية الحرارة فى تمديد وتوسيع الأوعية الدموية، وتحسين تدفق الدم عبر الجسم، وهو ما يسهم فى خفض لضغط الدموى المرتفع.

وكما كشفت صحيفة “ديلى ميل” عن نتائج دراسة جديدة أشرف عليها باحثون من جامعة ولاية فلوريدا، أكدت فاعلية فاكهة البطيخ فى خفض الضغط الدموى المرتفع وخاصة لدى المرضى المصابين بفرط الوزن، وكما كشفت عن فاعليته فى الحد من خطر الإصابة بالأزمات القلبية والسكتة الدماغية، حيث يقلل من الضغط الواقع على هذا العضو الحيوى، وذلك حسبما نشر بالمجلة العلمية “American Journal of Hypertension”.

ولفت الباحثون أن تلك الفوائد المثيرة ترجع إلى احتواء البطيخ على الحمض الأمينى “L-citrulline”، “L-arginine”، واللذان يسهمان فى تخفيف الحمل الواقع على القلب وخفض الضغط الدموى.

ومن الأطعمة التى تسهم فى خفض الضغط الدموى أيضاً، حسبما أشارت الأبحاث الطبية السابقة على مدار الشهور والأعوام الماضية: عصير البنجر وبياض البيض

شاهد أيضاً

التهابات العين وطرق علاجها

يعتبر التخلص من مشكلة التهابات العينين من أكثر الأمور التى تشغل بال كثيريين ولا يعلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.