علاج التهابات المثانة المتكررة

images

 

وجد باحثون من جامعات يوتاه حلاً محتملاً لعلاج إلتهابات المسالك البولية المتكررة، حيث اظهرت ابحاثهم أن مركَب الشيتوزان في تركيبة مع المضادات الحيوية كان ناجحاً جداً في القضاء على إلتهابات البكتيريا في المثانة.
ومن المعروف أن التهابات المسالك البولية غالباً ما تحدث عندما تقوم بكتيريا إيكولاي بعدوى المثانة، ما يتسبَب في التبول المؤلم والرغبة المستمرة في التبول. ومن المحتمل أن تكون إصابة المرأة أكثر خطورة من إصابة الرجل.
المرضى الذين يعانون من عدوى المسالك البولية عادةً ما تكون المضادات الحيوية هي العلاج المفيد لهم، لكن لا يكون العلاج دائماً فعالاً للقضاء على البكتيريا بشكل كامل داخل طبقات خلايا المثانة.
وقال مؤلف الدراسة ماثيو بلانغو من جامعة ولاية يوتا أن 25 في المئة من الذين يعانون من التهاب المسالك البولية يصابون بعدوى متكررة في غضون ستة أشهر، ولا تقوم المضادات الحيوية بتطهير العدوى تماماً.
ومن أجل إيجاد حل لهذه المشكلة، إختبر الباحثون مختلف المضادات الحيوية مع الشيتوزان المشتقة من المحار التي تم استخدامها باعتبارها ناقل العلاج، فوجدوا أن الفلوروكينولونات بما في ذلك سبارفلوكسين وسيبروفلوكساسين كانت أكثر فعاليةً في القضاء على البكتيريا في المثانة.

شاهد أيضاً

التهابات العين وطرق علاجها

يعتبر التخلص من مشكلة التهابات العينين من أكثر الأمور التى تشغل بال كثيريين ولا يعلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.