افضل الاطعمة التي تساعد علي زيادة التركيز

لقد اصبح عدم التركيز والنسيان من اكثر المشكلات التى تواجه الكثيرين وذلك بسبب نمط الحياة الخاطئ وعدم تناول طعام صحي ففى الحقيقة ان نوعية الاطعمة التى يتم تناولها تلعب دور كبير فى زيادة التركيز وعلاج عدم التركيز ولذلك ينصح دائما بتناول الطعام الصحي والاطعمة المفيدة التى تعمل على الحفاظ على صحة الجسم والعقل وتعمل على تقوية التركيز وعلاج مشاكل النسيان وفى السطور المقبلة سوف نتعرف معا على اطعمة تساعد على التركيز وكيف يمكن تقوية التركيز عن طريق الاطعمة والمشروبات .
ID2565photo2
1- الكافيين :
اذا كان هناك اشياء تساعد على التركيز فتأتى على رأس القائمة الكافيين فجميع الاطعمة والمشروبات التى تحتوى على الكافيين مثل القهوة او الشاى او المشروبات الغنية بالكافيين لها قدرة كبيرة على تقوية التركيز فهذه هى وظيفة الكافيين الاساسية ولكن يجب الانتباه ان الافراط فى تناول الكافيين او الاعتماد عليه بشكل كلى مع عدم النوم لساعات كافية للتركيز هو امر غاية فى الخطورة سوف يتسبب فى الشعور العصبية الشديدة التى تؤدى الى عدم التركيز .
2- الاسماك :
السمك من الاكلات التى تساعد على التركيز وذلك لانه من الاطعمة الغنية باحماض الاوميغا 3 الدهنية مما يحسن من وظائف الدماغ ويساعد على تطوير وظيفتها ولذلك فهو يعد علاج لعدم التركيز وينصح بتناول الاسماك منخفضة الزئبق مثل السلمون والرنجة فهى غنية بالفيتامينات وتعمل على تحسين وظائف الدناغ بشكل ملحوظ لتقوية التركيز بشكل سريع .
3- التوت :
التوت من الاطعمة التى تعمل على زيادة التركيز ليس هذا وحسب بل انها تعمل على الحماية من امراض الزهايمر والخرف كما اظهرت عدة دراسات ان التوت يساعد على تحسين قدرات التعلم ولذلك فأن تناول التوت يساعد كثيرا فى علاج عدم التركيز كما ان عصير التوت يعد من اهم مشروبات تساعد على التركيز .
4- الفشار :
الفشار من الاطعمة اللذيذة والبسيطة ولكنها غنية بالعديد من العناصر والفيتامينات التى تساعد على علاج عدم التركيز حيث ان الفشار غنى بفيتامين E, B6, B12 مما يعمل على تحسين الذاكرة وزيادة قدرة الدماغ وتقوية التركيز بشكل ملحوظ .
5- المكسرات والبذور :
المكسرات من الاطعمة الغنية بمضادات الاكسدة والبروتينات التى تعمل على حماية الدماغ وتحسين الوظائف الادراكية كما انها غنية باحماض الاوميغا 3 الدهنية مما يعمل على تغذية الدماغ بشكل سليم وتعزيز وصول الدم الى المخ مما يعمل على زيادة التركيز وتحسين القدرات والمهارات .

شاهد أيضاً

طرق التخلص من تشققات الاظافر

الأظافر أحد أهم أجزاء الجسم لدينا جميعآ بالتأكيد ، والأظافر لا يقتصر دورها على منح …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *