الفوائد الصحية للبصل الاخضر

ID2565photo2

يحتوى البصل الأخضر على العديد من العناصر الغذائية التى تساعد وقاية الجسم من كثير من الأمراض كما أنه يحتوى على العديد من الفوائد الصحية ، نعرض لكم الفوائد الصحية للبصل الأخضر لصحة الجسم والوقاية من الأمراض .

1/تقوية العظام:

يحتوى كل 12 جم من البصل الأخضر على 20 ميكروغرام من  فيتامين K و 1.6 ملغ من فيتامين C وهذه الفيتامينات هامة وضرورية لنمو وتقوية العظام كما أنه يساعد فى الوقاية من هشاشة العظام .

2/تنظيم مستوى السكر فى الدم:

يساعد البصل الأخضر فى تنظيم مستوى السكر فى الدم فهو مخزن للبروبيل والكروم الذان يساعدان فى تنظيم مستوى السكر فى الدم فهو من أفضل الخضروات التى تساعد فى زيادة إفراز الانسولين فى الجسم والحفاظ على مستويات السكر فى الدم.

3/تعزيز صحة القلب:

يساعد البصل الأخضر فى الحفاظ على صحة القلب لأحتوائه على فيتامين B6 والكروم والكبريت وهذه العناصر تساعد فى خفض الدهون الثلاثية ومستويات الكوليسترول والتى تتسبب فى أمراض القلب والأوعية الدموية كما يساعد تناول البصل الأخضر بأستمرار فى الحفاظ على مستويات ضغط الدم لأحتوائه على البوتاسيوم كما أنه يقلل من خطر الاصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية .

4/الوقاية من السرطان:

يساعد البصل الأخضر الوقاية من أنواع معينة من السرطان فهو يحتوى على مركبات الفلافونويد التى تمنع نمو الخلايا السرطانية فى القولون فالبصل الأخضر يقلل فرص الاصابة بسرطان القولون والمبيض بنسبة 40% .

5/تخفيف الألتهابات:

يساعد تناول البصل الأخضر فى تخفيف الالتهابات فى الجسم فهو يحتوى على مضادات للألتهابات ومضادات الهستامين.

6/تعزيز المناعة:

يساعد البصل الأخضر فى تعزيز وتقوية جهاز المناعة فهو يقلل من حدوث تليف الانسجة وبالتالى يعزز جهاز المناعة فى الجسم.

7/تعزيز الرؤية :

يتسبب نقص فيتامين (أ) فى الجسم فى حدوث اضطرابات الرؤية او العمى الليلى ، ولكن يمكنك التغلب على ذلك من خلال تناول البصل الاخضر فالساق الواحد من البصل الأخضر يحتوى على  24 ميكروغرام من فيتامين (أ) الذي يحول إلى الريتينول ويحافظ على صحة العين.

البصل الأخضر هو مصدر طبيعى غنى بالكثير من الفوائد الصحية الخاصة بالقلب والاوردة والعين والمناعة لذا ينصح بتناول البصل الأخضر بأستمرار أو أضافته على الاغذية التى تتناولها للحصول على الفوائد الصحية المتعددة للبصل الأخضر.

شاهد أيضاً

طرق التخلص من تشققات الاظافر

الأظافر أحد أهم أجزاء الجسم لدينا جميعآ بالتأكيد ، والأظافر لا يقتصر دورها على منح …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *