خطوات عمل قص اظافر الاطفال

 

images_dx7p

يعرض الاطفال حديثي الولادة بشرتهم للخدش وذلك لان اظافرهم تكون طويلة بسبب سرعة نموها مما قد يحدث لهم جروحا بسيطة الامر الذي قد يقلقك ويستوجب عليك قص اظافر طفلك الرضيع.

ومع ذلك عليك مقاومة الرغبة في تقليم اظافر طفلك قبل ان يبلغ الشهر الاول من عمره ذلك لانه من الصعب معرفة اي جزء من نمو الظفر لا يزال ملتصقا بالجلد اللحم وسينزف هذا الطرف اذا تعمقت بتقليم اظافره وعندها قد يصاب الظفر

ولتتجنبي ارتكابك لاي خطا، فكيف تقلمين اظافر طفلك؟ بامكانك استبدال هذه الخطوة بالباس طفلك قفازات خاصة او جورب كلسات على يديه او ابقيه ملفوفا بحيث لا تقترب يداه من وجهه وعندما يبلغ طفلك الثمانية اسابيع فان اظافره ستقسو قليلا وتصبح اكثر صلابة وستتمكنين من تقليمها ولكن مع توخي الحذر.
واذا تسببت عن غير قصد بجرح في جلد طفلك فضعي بلطف قطعة نظيفة من القطن المبلل على منطقة الجرح واضغطي عليها قليلا وسيتوقف النزيف في وقت قريب.

كما انه قد يكون مجرد تقشير طرف الظفر اسهل طريقة لتقليم اظافر طفلك وخلافا لذلك تستطيعين شراء مقص تقليم اظافر الاطفال بزاوية منحنية غير حادة وذلك مع الحفاظ على عدم حركة طفلك لمنعه من كثرة الحركة والتلوي والالتفاف في حين يقوم الاخر بتقليم اظافره.

واخيرا ان افضل وقت يمكنك خلاله تقليم اظافر طفلك هو اثناء رضاعته او نومه لانه سيكون حينها اكثر هدوءا احرصي على ابعاد الجلد الموجود اسفل الظفر عنه حتى لا يصاب طفلك باذى وثبتي يداه جيدا وانت تقلمين اظافره ثم قصي الاظافر حول منحنى اصابع اليد اما اظافر قدميه فقلميها بشكل مستقيم لا تقصي جوانب ظفره بشدة لانه قد ينغرز الظفر في اللحم فيحدث التهاب

شاهد أيضاً

اطعمة معينة لزيادة طول الطفل

عادة ما تقلق الامهات تجاه نمو ابنائها، واول ما يلاحظ على الطفل في نموه هو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *