فوائد العسل الاسود

4-pouring-molasses

الكثير من الأشخاص يتساءلون عن فوائد العسل الأسود الصحية والقيمة الغذائية له وأهميته لجسم الإنسان …
فالعسل الأسود يحتوي على نسبة عالية من المواد والعناصر الغذائية الهامة للجسم كالحديد والكالسيوم والماغنسيوم والفسفور ويحتوي على الكربوهيدرات والفيتامينات ويحتوي على نسبة منخفضة من الدهون ولذلك فهو يمتلك العديد من الفوائد الصحية…

تصنيعه :
العسل الأسود يتم الحصول عليه من معالجة قصب السكر أو بنجر السكر في سكر المائدة …
و يستمد العسل الأسود اسمه من الكلمة اللاتينية للعسل …

فوائد العسل الأسود :
1- المواد المضادة للأكسدة: يحتوي العسل الأسود على نسبة عالية جدا من المواد المضادة للأكسدة أكثر من السكر العادي مما يجعله مفيد جدا في التقليل من خطر الإصابة بمرض السرطان كما أنه يحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية .

2- الروماتيزم والعظام : للعسل الأسود خواص مضادة للالتهابات وبذلك فهو يساعد على علاج الروماتيزم والتهاب المفاصل، كما أنه يحافظ على صحة العظام لاحتوائه على عنصر الكالسيوم .

3- السمنة: يوجد بالعسل مادة تسمى البوليفينول لها تأثير مضاد للأكسدة وقد ثبتت فعاليتها في تقليل السمنة والحد من زيادة الوزن وهو كذلك يعمل على تقليل امتصاص السعرات الحرارية بالجسم .

4- الصداع: يعتبر العسل الأسود علاج جيد للصداع حيث أنه يحتوي على فيتامين ب 6 وحمض البانتوثنيك والذي يؤدي نقصهما إلى حدوث الصداع والشعور بالتعب والإجهاد .

5- الجهاز العصبي: يحتوي العسل الأسود على عنصر الماغنسيوم والذي يساعد على تنشيط الجهاز العصبي وهو يعمل كذلك على الاسترخاء للأعصاب والأوعية الدموية حيث أن نقص الماغنسيوم بالجسم إلى ارتفاع ضغط الدم والتشنجات العضلية .

6- الأنيميا: يحتوي العسل الأسود على نسبة عالية من عنصر الحديد الهام جدا لتكوين الهيموجلوبين بالدم مما يجعله عنصرا فعالا جدا في علاج الأنيميا وفقر الدم .

7- حب الشباب: يحتوي حب الشباب على حمض اللاكتيك والذي يساهم بدوره ويعمل على تخفيف حب الشباب .

8- البوتاسيوم: يحتوي العسل الأسود على نسبة من عنصر البوتاسيوم والذي يعمل على حفظ التوازن الحامضي والقاعدي بخلايا الجسم، ويلعب البوتاسيوم دورا هاما جدا في الأعصاب وتقلص العضلات والحفاظ على صحة القلب .
9- تنظيم السكر في الدم : حيث يساعد على إبطاء عملية التمثيل الغذائي للجلوكوز، ويحتوى على الكروم المسئول عن عدم اضطراب السكر.
10- علاج للإمساك : باستخدامه مع الحليب كحقن شرجية .
11- يخفف الآلام وتشنجات الرحم : يمنع تخثر الدم ويخفف من تشنجات الرحم أثناء الحيض مما يخفف الآلام .

شاهد أيضاً

طرق التخلص من تشققات الاظافر

الأظافر أحد أهم أجزاء الجسم لدينا جميعآ بالتأكيد ، والأظافر لا يقتصر دورها على منح …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *