الفوائد الصحية لورق الغار

 

4-pouring-molasses

يعد ورق الغار من أقدم التوابل التي عرفت من الحضارات القديمة, و الذي كان يدخل في الطهي و العلاج الطبي, بالإضافة إلى بعض القداسة التي أخذتها هذه الشجرة في بعض الحضارات, فهي كانت شجرة إله الشمس حسب معتقداتهم, خصوصا و أنها شجرة دائمة الخضرة, عند الإغريق و الرومان كانت أوراق هذه الشجرة رمز للسلام الحكمة و الأمن.

أما الخصائص الغذائية لورقة الغار فهي لا تقل عن تلك المعنوية في الحضارات القديمة فهي تحتوي على عدد كبير من المواد الغذائية المهمة لصحة الجسم, و منها:-
تحتوي أوراق الغار على عدد من المواد النشطة في جسم الإنسان مثل ألفا و بيتا البينين, الليمونين, ينالول, الميثيل, تربينول و الأوجينول, وهي مواد مطهرة و مضادات أكسدة قوية, بالإضافة إلى أهميتها للجهاز الهضمي, و خصائصها المضادة للسرطان.

ورق الغار مصدر من مصادر فيتامين c (حمض الاسكوربيك) المعروف كمضاد للأكسدة يساعد على إزالة الجذور الحرة الضارة من الجسم, كما يعد المعزز للمناعة, و يساعد على إلتئام الجروح و مضاد للفايروسات.

تحتوي أوراق الغار على حامض الفوليك المهم للحامل من أجل منع التشوهات العصبية عند الأجنة.

كما أن هذه الأوراق تحتوي على كمية ممتازة من فيتامين a وهو أيضا من مضادات للأكسدة, و ضروري للرؤية, كما يساهم في المحافظة على سلامة الأغشية المخاطية و الجلد, كما أن هذا الفيتامين يساعد في خفض خطر الإصابة بسرطان الرئة و تجويف الفم.

ورق الغار مصدر مهم للفيتامينات المركبة من فيتامين b مثل النياسين, البيريدوكسين, حمض البانتوثنيك و الريبدفلافين, و هي فيتامينات مهمة في تصنيع الأنزيمات التي تساعد الحهاز العصبي.

هذه الأوراق التاريخية مصدر للمعادن مثل البوتاسيوم, النحاس. الزنك, الكالسيوم, المنغنيز, المغنيسيوم, الحديد و السيلينيوم, وهي معادن مهمة للجسم فمنها ما يحافظ على معدل ضربات القلب و ضغط الدم, و بعضها الأخر يساهم في إنتاج خلايا الدم الحمراء, و إنتاج أنزيمات الجسم المختلفة.
الاستحدامات الطبية لورق الغار:-
ورق الغار مدر للبول, و منبه للشهية.

تستخدم أوراق الغار لتهدئة أعراض ألام المعدة المختلفة مثل قرحة المعدة, و تخفيف الانتفاخ و ألم المغص.

الزيوت العطرية لورق الغار مفيدة في علاج إلتهاب المفاصل و ألام العضلات.

كما يستخدم زيوت ورق الغار في إلتهاب الشعب الهوائية و الإنفلونز

 

شاهد أيضاً

طرق التخلص من تشققات الاظافر

الأظافر أحد أهم أجزاء الجسم لدينا جميعآ بالتأكيد ، والأظافر لا يقتصر دورها على منح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *