سيارة كاديلاك البسيطة والمتفوقة

toot_ef23563836

عام تلو الآخر، وجيل تلو الآخر، تتحول السيارات إلى آلات معقدة، ذات شخصية مستقلة بارزة، وروح لا يمكن اغفالها. ولكي تبرز تلك الشخصيات، فقد اعتمدت شركات السيارات على خطوط تصميم مدروسة بعناية، وألوان وتفاصيل تعمل كلها في تناغم لترسل لك رسالة ما، حتى أن الكثيرون افتقدوا البساطة التي تميزت بها سيارات الماضي.

ولأن هناك من لازال يستمع لصوت الماضي، فقد قررت كاديلاك أن تقدم سيارتها XTS ببساطة تمنحها التفوق، ولا تحرمها العصرية، دون أن تثقلها بالكثير من التعقيدات. فهل تفوقت البساطة؟

التصميم الخارجي

عادة ما تبدأ اسكتشات التصميم لأي سيارة جديدة بداية تقليدية باحثة بين الانسيابية وهندسة البناء عن تصميم مناسب للمتطلبات، إلا أن من بين تلك التصميمات ما يميل أكثر من المعتاد إلى الإبداع واللمسات الفنية ليخلق خطوط جذابة وقادرة على لفت الأنظار من كل صوب.

فعلى الرغم من أن كاديلاك XTS تعتبر واحدة من السيارات الفاخرة كبيرة الحجم، والتي بصعب معها أن تبرز الجانب الجمالي للتصميم بشكل كامل، إلا أن XTS استطاعت أن تقدم مزيج من الخطوط الأنيقة والشخصية المستقلة، بداية من شبكة التهوية الأمامية ذات الطلاء الكرومي والتي تحمل شعار كاديلاك كبير الحجم في المنتصف بشكل متميز، ومرورًا بكافة خطوط التصميم التي تحيط بهذا الشعار من كل اتجاه.

وغطاء المحرك ذو الخطوط البارزة يكشف عن القوة التي يقدمها محرك السيارة، والمصابيح الرأسية على جانبي المقدمة ذات التصميم الجذاب تبرز التقنية التي اعتمدت عليها كاديلاك لتمنح XTS القدرة على السيطرة على الطرقات حتى في أصعب الظروف. أما على الجانبين فمساحات الزجاج الكبيرة والتي تتيح رؤية بانورامية للركاب، وكذلك خط السقف الانسيابي، وحتى الوصول للواجهة الخلفية ذات التصميم الرياضي، كل يزيد من XTS تفردًا وتنافسية.

المقصورة والتجهيزات

وعلى الرغم من كلاسيكية التصميم الخارجي، إلا أن كاديلاك زودت XTS بالكثير من أنظمة الأمان والمساعدة الالكترونية، ومنها نظام مراقبة الحارة المرورية، والذي يعمل على متابعة الحارة المرورية التي تسير فيها السيارة، ومن ثم تقوم السيارة بتحذير السائق في حال بدأت السيارة في الخروج عن مسارها، لتعمل السيارة وكأنها حارسك الخاص الذي يراقب الطريق من أجلك طوال الوقت.

كذلك تزود كاديلاك XTS بنظام مراقبة النقاط العمياء، والذي يعمل على مراقبة جانبي السيارة طوال الوقت ليحذر السائق من الانحراف يمينًا أو يسارًا طوال فترة تواجد أي سيارة على جانبي XTS، وفي حال ما إذا قررت الاصطفاف، فـ XTS تعمل على تحذيرك إذا ما عبر أي جسم خلف السيارة برد فعل سريع يضمن لك كامل الاطمئنان وان تعود للخلف بـ XTS.

وتوفر كاديلاك XTS نظام التحذير من التصادم الأمامي، والذي يعمل على متابعة الطريق طوال الوقت، ومن ثم يحذر السائق إذا ما استشعر النظام أن السيارة تقترب من أي عائق بسرعة كبيرة أو تكاد تصطدم به، ليمنح النظام سائق XTS فرصة أكبر ووقت أطول للانتباه للخطر وتفاديه.

ولا ينتهي الأمر عند ذلك، فالسيارة كذلك مزودة بنظام مثبت السرعة التفاعلي والذي يمكنك من ضبط النظام على إتباع السيارة أمامك، فيحافظ على سرعة XTS، ويزيدها إذا ما زادت السيارة أمامك من سرعتها، ويخفضها إذا ما خفضت السيارة أمامك من سرعتها، حتى لو توقفت تمامًا، سيقوم النظام بإيقاف XTS تلقائيًا!.

المحرك والأداء

تعمل على توفير أكثر من 300 حصان من القوة عند أطراف أصابعك، بمحرك V6 من عائلة SIDI بسعة 3.6 لتر، قادر على توليد 305 حصان عند 6800 لفة/الدقيقة، مع عزم 498 نيوتن.متر عند 1900 لفة/الدقيقة، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات يرسل القوة إلى العجلات بفاعلية، مع إمكانية تبديل السرعات من خلال بدالات خلف عجلة القيادة لمزيد من الرياضية ومتعة الانطلاق.

ويعمل إلى جانب هذا المحرك القوي عدة أنظمة لتقديم أداء متميز، بداية من نظام التحكم المغناطيسي بالقيادة والذي يوازن بين راحة الركاب ورياضية الأداء، جنبًا إلى جنب مع نظام التعليق المستقل على العجلات الأربعة، وأعمدة الموازنة التي تمنع السيارة من الانقلاب، وكذلك نظام التحكم الالكتروني بالثبات ™StabiliTrak والذي يعمل على تصحيح مسار السيارة وتحسين قدراتها طوال الوقت.

toot_9f3722973a toot_10a1f4c651 toot_45c366405b toot_099e3786ce toot_d5c8f09332 toot_d853ce67cb toot_ef23563836

شاهد أيضاً

صور سيارة شيفروليه ماليبو ال تي زد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *