سيارات الوزن الثقيل من رام بانتظار المراجعه

toot_fe0bb912b0

على الرغم من أن الشاحنات الفاخرة الصغيرة تبدو وكأنها تسعى فقط للإبهار، إلا ان هذه الفئة التنافسية باتت ذات متطلبات مرتفعة، سواء على جانب التصميم الخارجي، أو المقصورة المريحة ذات الجودة الفاخرة، وكذلك القدرات العملية.

ولأن رام 1500 اعتادت أن تتفوق على جانب المظهر، إلا أنها بعد انتاج 12.5 مليون شاحنة حول العالم، قررت رام أن تعطي بقية الجوانب المزيد من الاهتمام، لتحصل على المزيد من العضلات، وتحسن من قدراتها، كلاعب أساسي في صراع الوزن الثقيل

وجه أكثر قوة

لا يمكنك أن تمر أمام رام 1500 مرور الكرام، فشبكة التهوية الضخمة التي تحمل رأس الثور الأمريكية المميزة، والأربعة أجزاء المميزة لشبكات شاحنات رام، والكروم اللامع الذي يسيطر على المشهد، وحتى المصابيح مميزة التصميم ذات العدسات الكبيرة وإضاءة الـ LED النهارية، كل سيرسم على وجهك ابتسامة تلقائية.

ويرتفع غطاء المحرك الكبير من المنتصف مخفيًا اسفله المحرك الهيمي المتفوق، وتنسدل الخطوط على جانبيه حتى أقواس العجلات المنتفخة، ووصولا إلى العجلات المعدنية المصنعة من الألمونيوم ذات الطلاء اللامع قياس 20 بوصة، ومرورًا بالأبواب الضخمة التي تتيح دخول مريح للمقصورة، والمرايا الكبيرة المصممة بعناية لتكشف جانبي السيارة للسائق، وتتيح القيادة بأمان حتى بعد تحميل السيارة أو قطر مقطورات صغيرة.

الواجهة الخلفية لرام 1500 لم تتح لمصممي الشركة الكثير من الأدوات للتلاعب بها، إلا أن ذلك لم يمنعهم من إضافة بعض اللمسات المميزة، كالمصابيح الكلاسيكية الحمراء العاملة بالـ LED، وشعار رام كبير الحجم في المنتصف، والحافة البارزة لباب التحميل الخلفي، وكذلك الصادم البارز ذو الطلاء الكرومي، وفتحات العادم الكبيرة على الجانبين التي تؤكد قوة الشاحنة.

المقصورة والتجهيزات

إذا قررت أن تغمض عين صديقك وتدخله إلى رام 1500، فلن يتخيل أنه داخل شاحنة، وسيكون توقعه الأول أنه داخل سيارة متعددة المهام فاخرة كبيرة.

فالمقصورة تقدم كل ما يمكن أن تتخيله على جانب الراحة والفخامة، بداية من المقاعد الضخمة المصممة لتريح الركاب في الرحلات الطويلة وطوال ساعات العمل، وعجلة القيادة المكسوة بالجلد متعددة الاستخدامات، وكذلك لوحة العدادات ذات التصميم المميز وشاشة المعلومات الوسطية المتميزة التي تمنحك كل ما تحتاج من قراءات هامة.

الكونسول الوسطي كذلك يقدم نظام ترفيهي متكامل مع شاشة عرض كبيرة تعمل باللمس، وادوات منظمة لنظام مكيف الهواء، وكذلك مناطق تخزين متعددة وكبيرة تتيح لركاب مقصورة رام 1500 استرخاء تام دون الحاجة لحمل أي شيء بين أيديهم.

وتأتي رام 1500 بنظام مكيف هواء ذكي، لا يعمل بالنظام المعتاد لمكيفات الهواء حيث تصل لدرجة حرارة محددة ومن ثم تتوقف عن العمل، وتعمل مرة أخرى إذا ما ارتفعت الحرارة لتعيدها إلى الدرجة المطلوبة، فهذا النظام الجديد يضغط غاز التبريد بسرعة كبيرة حتى يصل درجة حرارة الهواء للحرارة المطلوبة، وبعد ذلك يقلل النظام الضغط تدريجيًا للحفاظ على الحرارة أطول فترة ممكنة، ومن ثم يعيد رفع الضغط كلما ارتفعت الحرارة، وهو ما يجعل الحرارة ثابتة ولا ترتفع وتنخفض، ويقلل من استهلاك الوقود.

المحرك والأداء

بعدما عملت رام 1500 على تحسين الكثير من جوانب المنافسة، فقد حان الوقت للنقطة الأهم في صراع الشاحنات، وهي المحرك الذي يمنحك القدرة على حمل المزيد من الأوزان، وكذلك قطر المقطورات الثقيلة.

والخيار الذي تقدمه رام هو محرك هيمي V8 سعة 5.7 لتر بقوة 395 حصان وعزم 555 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات. وتعمل منظومة القوة على تقديم أداء قوي واعتمادي، مع معدل استهلاك محسن للوقود.

toot_1e1679b8e2 toot_9a5790ad67 toot_830ce472fa toot_abb7509c7d toot_aeb872ef84 toot_fe0bb912b0

شاهد أيضاً

صور سيارة شيفروليه ماليبو ال تي زد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *