طرق التخلص من سموم الجسم

2CyjmtU

الجسم البشري يحتوي على السموم التي تدخل عن طريق تناول بعض الأطعمة والشراب أو عن طريق التعرض لعوامل خارجية مسببة للأمراض كالفيروسات والجراثيم ، يحتاج الجسم الى طرق تساعده على التخلص وتنقية الجسم من هذه السموم .

1- تجنب الأطعمة المصنعة
ينصح الأطباء بتناول الأطعمة الطبيعية الطازجة، وتجنب الأطعمة المصنعة والمعلبة والتي تحتوي على نسب عالية من الدسم والصوديوم والسكريات، والتي تخزن داخل الجسم على شكل سموم ضارة.

2- الشاي الأخضر
أشارت دراسة نشرت عام 2012 في مجلة الطب الوقائي الأمريكية، إلى أن تناول 3 أكواب من الشاي الأخضر يومياً، يساعد على تخفيض نسبة الكوليسترول الضار والشحوم الثلاثية وزيادة الكوليسترول المفيد في الدم.

3- ممارسة تمارين التمدد
تساعد تمارين التمدد على زيادة تدفق الأوكسجين عبر الجسم، وبالتالي تسريع عملية طرح الفضلات والسموم.

4- التعرق
يعد التعرق من أهم الوسائل التي تساعد الجسم على طرح الفضلات والسموم، لذلك ينصح بممارسة التمارين الرياضية والأنشطة البدنية بشكل يومي.

5- شرب الماء
ينصح الأطباء بشكل دائم بتناول ما بين 6-8 ليترمن الماء يومياً، ويساعد ذلك على تسريع عملية طرح السموم والفضلات عن طريق التبول.

6- التأمل
يمكن للسموم أن تتواجد في العقل أيضاً، لذلك ينصح بممارسة رياضة التأمل الفكري مرة واحدة في اليوم على الأقل، للتخلص من الشعور بالقلق والتوتر.

7- حمامات البخار
تساعد حمامات البخار على تخليص الجسم من السموم عن طريق التعرق، ومع درجات الحرارة العالية في الساونا، يطرح الجسم كميات كبيرة من العرق تحمل معها السموم والفضلات إلى خارج الجسم.

8- التخلص من الفضلات بانتظام
يجب تعويد الجسم على طرح الفضلات بشكل منتظم، وفي حال مواجهة مشكلة وصعوبات في ذلك، ينصح باستشارة الطبيب للحصول على دواء ملين للمعدة والأمعاء.

9- التنفس العميق
وهي من الطرق البسيطة التي يمكن القيام بها في أي وقت، وتساعد على تزويد الجسم بكمية أكبر من الأكسجين الذي يحتاجه لطرح الفضلات.

10- الإقلاع عن التدخين والكحول
من المعروف أن العادات السيئة كالتدخين وتناول مشتقات الكحول، تسبب تراكم السموم الضارة في الجسم، لذلك لا بد من الإقلاع عن هذه العادات، للحفاظ على الصحة والتخلص من هذه السموم.

شاهد أيضاً

4

اسباب سرعة التنفس

قد يكون من الطبيعي أن تشعر بتسارع أنفاسك بعد القيام بعمل مجهود كبير ، أو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *