اهم الاطعمة لتقليل الشعور بالجوع في الصيام

قد يزيد الشعور بالجوع والعطش في نهار شهر رمضان نتيجة عدم تناول الأغذية التي تقلل من الشعور بالجوع والعطش على وجبة السحور وتناول وجبات أخرى سريعة الهضم مما يزيد من الشعور بالجوع خلال فترة الصوم.

2CyjmtU
ولتتعرفي على الأغذية التي عليكِ تناولها على وجبة السحور للتقليل من الشعور بالجوع خلال فترة الصوم عليكِ بقراءة هذه المقالة التي تقدمها لكِ مجلة حياتكِ لتتمكني من تناول الأغذية التي تحميكِ من الشعور بالجوع خلال فترة الصوم لصوم خالٍ من الإجهاد والتعب.
الزبادي
يحتوي الزبادي على الخمائر الطبيعية التي تنظم حركة الأمعاء والقولون بالإضافة إلى أن الزبادي غني بالكالسيوم والبروتين اللذان يقللان من فرص الإصابة بالانتفاخ والتهابات القولون، لذلك احرصي على تناول كوب من الزبادي لتغذية جسمك بعناصره بعد الانتهاء من تناول وجبة السحور.
البيض
يحتوي البيض على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم كمادة الكولين التي تعتبر مادة أساسية لتكون الدماغ، كما يحتوي البيض على نسبة كبيرة من البروتين الذي  يساعد في التقليل من الشعور بالجوع خلال فترة الصوم، لذلك احرصي على تناول بيضة على وجبة السحور لتحمي نفسك من الشعور بالجوع خلال فترة الصوم.
الشوفان
يعتبر الشوفان من الأغذية الغنية بالألياف الغذائية التي تساعد في التقليل من الشعور بالجوع وتنظيم نسبة السكر بالدم، وينصح أطباء التغذية بتناول الشوفان على وجبة السحور للتحكم في الشعور بالجوع خلال فترة الصوم.
الفول
يعتبر الفول من البقوليات المشهور تناولها على وجبة السحور والتي تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر المغذية للجسم والتي تعمل على التقليل من الشعور بالجوع خلال فترة الصوم عند تناوله على وجبة السحور، وذلك يرجع لأن الفول من الأغذية بطيئة الهضم وهذا يعني توفيره لطاقة الجسم خلال اليوم.
أحذرى 9 أطعمة تسبب الإضطرابات المعوية في رمضان !!
التفاح
تعتبر ثمار التفاح من الأغذية التي ينصح أطباء التغذية بتناولها على وجبة السحور لاحتواءها على نسبة كبيرة من الألياف والمياه والفيتامينات القابلة للذوبان وهذا ما يجعلها غذاء مثالي للتقليل من الشعور بالجوع والعطش خلال فترة الصوم، لذلك احرصي على أن تحتوي وجبة سحورك على ثمرة من التفاح لتغذية جسمك خلال فترة الصوم.
الموز
من الفواكه الغنية بالبوتاسيوم الذي يساعد في التقليل من الشعور بالجوع والعطش كما يحتوي على نسبة من السكر تقلل من فرص الشعور بالضعف خلال فترة الصوم في حالة تناوله على وجبة السحور.
التمر
يضيف التمر للجسم الطاقة التي يحتاجها للقيام بالأنشطة المختلفة طوال فترة الصوم كما يجنب الشعور بالجوع والحاجة لتناول الطعام خلال فترة الصوم، لذلك قومي بتناول التمر على وجبة السحور لتجنب الشعور بالجوع والضعف خلال فترة الصوم.
أطعمة يجب تجنبها
لعدم الشعور بالجوع خلال فترة الصوم عليكِ بالابتعاد عن تناول بعض الأغذية التي تزيد من الرغبة في تناول الطعام على وجبة السحور كالأطعمة المقلية والأطعمة المالحة كالمخللات والحلويات فتلك الأغذية تعمل كفاتح للشهية وسهلة وسريعة الهضم مما يزيد من الشعور بالجوع في وقت الصوم.

شاهد أيضاً

طرق التخلص من تشققات الاظافر

الأظافر أحد أهم أجزاء الجسم لدينا جميعآ بالتأكيد ، والأظافر لا يقتصر دورها على منح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *