صور سياحية لجزيرة الحب والشمس

قبرص جزيرة أثرية يعود تاريخها للعصر الحجري الحديث عام 6800 قبل الميلاد وكان لموقعها الاستراتيجي كنقطة التقاء الحضارات العظيمة أكبر الأثر على سير تاريخ الجزيرة عبر القرون الذي منحها مزيج ثقافي مذهل ومخزون تاريخي. وتقول روديا السيد في فقرتها على وين يوم الأربعاء 1 مايو/آيار 2013 أن الجزيرة تتمتع بمناخ جيد طوال العام، ويمكن أن نطلق عليها جزيرة الشمس لأن الشمس تشرق على شواطئ الجزيرة حوالي 300 يوم في السنة، واللقب الذي تشتهر به الجزيرة أيضا أنها جزيرة الحب.

جزيرة الحب والشمس
جولة سياحية في جزيرة قبرص
وتقول الأسطورة القديمة إن أفروديت إلهة الجمال والحب عند الإغريق وُلدت فيها من زبد البحر الدافئ ولا عجب من ذلك لأن قبرص الساحرة تمــتاز بطبيعة خلابة وهواء نقي وصحي وشواطئ ذهبية مشمسة وجبال باردة ومنعشة تغطيها غابات الصنوبر والأرز أيضاً ضمن مدن متحضرة تضج بالحياة والحركة ومناطق ريفية هادئة يعمها الأمن والاستقرار.

أحد المنتجعات السياحية
وتعد مدينة “ليماسول” من أهم مدن جنوب الجزيرة القبرصية وهي ثاني أكبر مدينة بعد العاصمة نيقوسيا وتضم أهم موانئ الترانزيت في المتوسط وتمثل البوابة البحرية الرئيسية لأغراض الشحن البحري.
والمدينة غنية أيضا بالمواقع الأثرية المهمة والقلاع والمتاحف القديمة وتوجد هناك أيضاً قلعة تاريخية تعود إلى القرن العاشر أيام البيزنطيين وهي قلعة رمادية الحجر تحولت منذ سنوات إلى متحف لآثار القرون الوسطى ويضم الكثير من القطع الأثرية التي تعود إلى الفترة ما بين عام 400 و1870 ومنها مدافع قديمة وملابس عسكرية ودروع وفيها كذلك حفريات خشبية من القرن السابع عشر ونقود مطبوعة وشواهد قبور وفخاريات ورخاميات.

قلعة كولوسي
كما يوجد في ليماسول أيضا قلعة بيزنطية تعود لعام 1000 للميلاد ويقع بالقرب منها مسجد ليماسول الكبير وأيضاً قلعة ليمسوس والتي تشمل المتحف القبرصي ومتحف الآثار ومتحف الفن الشعبي.
وأيضاً قلعة كولوسي القديمة التي بناها الفرنجة خارج أسوار المدينة وهناك المتحف العام للآثار القديمة التي تعود إلى الفترة ما بين العصر الحجري الحديث و العصر الروماني ويضم فخاريات ومجوهرات رومانية ونقود وتماثيل عادية ورخامية وأعمدة ومزهريات وأقراط وخواتم وقلائد وكثير من القطع الصغيرة والمهمة تاريخياً.

منظر عام لمدينة ليماسول
وليماسول عبارة عن منتجع سياحي مميز للباحثين عن الهدوء والخلوة بواجهته البحرية الطويلة أمام سواحل المتوسط الجميلة والذي يُطلق عليه القبارصة الريفيرا وشاطئها الساحر الذي يعتبر ككل شواطئ قبرص جنة الألعاب الرياضية المائية من صيد الأسماك والجولف وركوب الدراجات والإبحار وسباق اليخوت والسباحة.
str-ly.com_1379474951_176 str-ly.com_1379474951_377 str-ly.com_1379474952_232 str-ly.com_1379474952_426 str-ly.com_1379474952_513 str-ly.com_1379474952_556

شاهد أيضاً

صور ومعلومات عن حدائق بحيرة تيتي وانجسا

بحيرة تيتي و انجسا من أهم و أشهر البحيرات السياحية الرائعة و التي توجد في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *