سيارة لينكولن إم كيه زد 2015

 

7

تعد سيارة “لينكولن إم كيه زد” 2013 واحدة من أحدث السيارات التي أنتجتها شركة “فورد”، ورغم إن الهدف هو الوصول للقمة في فئة السيارات الفاخرة، فإن النجاح في تحقيق تصميم رائع جاء على حساب عملية السيارة ومدى فاعليتها، وهو ما تبين في اختبار قيادتها.

مقصورة السيارة تعبر عن الثراء، خاصة مع المقاعد الجلدية المنفق عليها بسخاء ولوحة العدادات ذات التصميم الفخم، إلى جانب السقف البانورامي الكبير الذي يمنح رؤية رائعة للسماء، مع المرايا الجانبية التي يبدو أنها خضعت لعناية في التصميم أكثر مما يمكن لشركات أخرى أن تمنحها لتصميم سيارة بالكامل.

وتتميز قيادة السيارة بالبراعة خاصة مع الاستجابة السريعة لحركة عجلة القيادة المغطاة بالجلد التي تمنح السائق الإحساس بالقوة والتحكم تجعل قيادتها لا تقارن بالسيارات الأخرى، بحسب موقع “بي بي سي”.

وعادة ما تكون محركات السيارات الفاخرة ذات أداء ناعم ووسائل للتحكم في اهتزازها، لكن سيارة “إم كيهن زد” تملك محرك V6 سعة 3.7 لتر تولد قوة 300 حصان يصدر عنه اهتزازات قوية تصل لعجلة القيادة والبدالات، لكن الأسوأ أنه رغم تقبل البعض اهتزازات المحرك مقابل التوفير في الوقود فإن هذا لا يحدث مع تلك السيارة

ومن عيوب السيارة تصميم لوحة العدادات، الذي يتطلب من السائق تقبل صف غير تقليدي من الأزرار المتشابهة لبدء التشغيل وتغيير السرعات ونظام القيادة، والتي رغم جمالها فإن ترتيبها يجعل السائق في حيرة من أمره خاصة مع تغيير بعض الأزرار في وظيفة بدال الوقود في حالة القيادة الرياضية، ليصبح وسيلة إيقاف وتشغيل السيارة إلى جانب إعادة برمجة نقاط تغيير السرعة بناقل السرعات.

أيضا من عيوب لوحة العدادات وجود الأزرار على مسافة بعيدة من مقعد قائد السيارة، كما أن الأزرار الخاصة بنوافذ السيارة والمفروض تواجدها بالقرب من مسند ذراع القائد بعيدة وتحتاج إلى أن يمد يده لمسافة كبيرة تتطلب تحركه من وضعية القيادة للوصول إليها.

وتعاني السيارة أيضا من نظام معلومات كارثي وهو MyLincoln Touch ذو الشاشة اللمس حيث لا تستجيب الشاشة للمسات المستخدم وأحيانا لا تتفهم الأوامر.

ورغم المساوئ التي تعاني منها السيارة، فإن ذلك لا يمنع أن جمال تصميمها والخطوط الانسيابية التي يتميز بها جسمها يجعلها مثار إعجاب الكثير والمستعدين للتضحية بأفضل درجة قيادة مقابل الحصول على تحفة تصميمية.

السيارة يصل سعرها المبدئي إلى 37.8 ألف دولار (141.8 ألف ريال سعودي) يمكن أن يصل إلى 51 ألف دولار (192 ألف ريال) بالكماليات واختيار محرك أقوى.

شاهد أيضاً

صور سيارة شيفروليه ماليبو ال تي زد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *