السيارة سي سي 100 سبيدستر من استون مارتن 2015

almstba.co_1373215208_126

احتفالا بمرور 100 عام على إنشاء شركة “أستون مارتن”، تم الكشف عن نسخة تجريبية جديدة رائعة التصميم توضح مستقبل السيارات.

السيارة الجديدة “سي سي 100 سبيدستر” قامت الشركة بتصميمها لإعطاء لمحة لما قد يكون عليه الاتجاه المستقبلي للشركة، ويعد تصميمها مستوحى من سيارة السباقات التاريخية DBR1 التي قادها “شيلبي كارول”، مصمم سيارات “شيلبي” الشهير، و”روي سالفادوري”، للفوز في سباق “لومانز” عام 1959.
وقد استعرضت السيارة نفسها في حفل الافتتاح بإكمال دورة في حلبة السباقات الشهيرة بألمانيا “نوربورغرينغ” حيث ظهرت قوة محركها الجبارV12 سعة 6 لتر الذي يمكن السيارة من الانطلاق من الصفر إلى 100 كم/ساعة في 4 ثوان مع سرعة قصوى تبلغ 289 كم/ساعة.
ورغم إن السيارة تم بيعها لعميل ثري مقابل 500 ألف جنيه إسترليني (2.85 مليون ريال سعودي) فإنها ستكون جزءا من جولة الاحتفالات العالمية التي ستقيمها “أستون مارتن” حول العالم للاحتفال بمرور 100 عام على إنشاء الشركة.
تتميز السيارة ذات المقعدين بجسم من ألياف الكربون وناقل حركة أوتوماتك بـ6 سرعات، ولا يوجد خطط لوضعها على خطوط إنتاج الشركة حيث قررت إنتاج نسخة وحيدة منها.
جدير بالذكر أن سيارة DBR1 التي أخذت منها السيارة التجريبية التصميم الأساسي تعد واحدة من أغلى السيارات في العالم، حيث تم بيعها العام الماضي مقابل 20 مليون جنيه إسترليني (114 مليون ريال سعودي).
وقد تم بناء السيارة التجريبية في أقل من 6 أشهر بالمقر الرئيسي للشركة في مدينة “غايدون” بمقاطعة “وارويكشاير” الإنكليزية، ويبلغ طولها 4.5 متر وعرضها 2 متر وساهمت ألياف الكربون المصنوع منها جسمها في جعلها خفيفة الوزن.
ويمكن القول إن مصممي شركة “أستون مارتن” نجحوا في تصميم سيارة تجمع بين عراقة 100 عام من إنتاج السيارات الفاخرة وتشير إلى المستقبل الذي ستسير فيه العلامة الفاخرة.

شاهد أيضاً

1

صور سيارة تويوتا كامري موديل 2018

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *