السيارة الطائرة ترانزيشن 2015

almstba.co_1373215673_665

حلم السيارات الطائرة يقترب من التحول إلى حقيقة بعد الإعلان عن أن أول نسخ منها ستعرض للبيع في أوائل عام 2015.

أخيرا بعد سنوات من التجارب، أعلنت شركة “تيرافوغيا” أن سيارتها الطائرة “ترانزيشن”، التي هي جزء منها سيارة سيدان والجزء الثاني طائرة خاصة، ستكون متاحة للشراء في أقل من عامين.

كما كشفت الشركة عن خطط لإنتاج نسخة أصغر من سيارتها الطائرة، يحمل اسم “تي إف- إكس”، تستطيع دخول الكراج ولا تحتاج إلى ممر طيران للإقلاع، وفقا لما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وسيتم بيع السيارة في الأسواق مقابل 300 ألف دولار (1.13 مليون ريال سعودي)، وقد ذكرت الشركة المنتجة أن مالكي السيارة يجب أن يكون لديهم رخصة طيران وسيحتاجون إلى اجتياز اختبار طيران لمدة 20 ساعة قبل التمكن من الطيران بالسيارة.

ورغم التكنولوجيا التي استعرضتها الشركة في سيارتها فإن العديد من النقاد يعتبرونها ليست مماثلة لتصور السيارات الطائرة التي تظهره أفلام الخيال العلمي، هو ما دفع الشركة إلى الإعلان عن النسخة الأصغر “تي إف – إكس” والتي ستتمكن من الإقلاع أفقيا دون الحاجة لممر طيران مثل الطائرات المروحية.

ووفقا للشركة فإن السيارة الجديد يمكنها حمل 4 أشخاص وتحتوي على نفس أدوات الراحة الخاصة بالسيارات، ومن المتوقع أن تتمكن السيارة من الطيران لمسافة 804 كم دون توقف.

شاهد أيضاً

صور سيارة شيفروليه ماليبو ال تي زد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *