صور سيارات شيفروليه اف ان ار الذاتية القيادة

1

فتتحت جنرال موتورز و علامتها التجارية شيفروليه معرض شنغهاي للسيارات 2015 بنموذجها “FNR”، و وِفقا لجنرال موتورز، فإن FNR هي نموذج القيادة الكهربائية المستقلة التي من المفترض أن تعطينا لمحة عما سيكون عليه التنقل في المستقبل.

و تقدم جنرال موتورز هذه السيارة أيضا في إطار احتفالها بالذكرى السنوية العاشرة لعلامة شيفروليه في الصين ،و قد تم تطويرها في شنغهاي من قبل مركز “GM’s Pan Asia Technical Automotive”.
و يهدف مصممي “FNR” إلى خلق وسيلة فريدة ومبتكرة للمستهلكين الشباب في المستقبل، ولهذا فهي تبدو و كأنها قادمة من أفلام الخيال العلمي.

“شيفروليه اف ان ار”مختلفة عن باقي السيارات الاختبارية والنموذجية، فتصميمها الخارجي يتخذ شكلا غريبا حيث أن هيكل السيارة صغير و مختزل الى حد ما إذ ان السقف يبدو كالمظلة المنخفضة موصولا بالزجاج الأمامي والنوافذ والأبواب تفتح الى فوق بشكل يجعل السيارة تبدو شبيهة باليعسوب وتكشف عن مقصورة داخلية بأربعة مقاعد منها إثنين أماميين قابلين للإستدارة ب 180 درجة خلال وضع القيادة الذاتية وذلك لمواجهة المقاعد الخلفية.

المصابيح الأمامية والخلفية مصنوعة من مادة الكريستال ليزر، وتقول شيفروليه عن جديدتها “اف ان ار” أنها سيارة كهربائية كليا، مع محركات متصلة مباشرة بالعجلات حيث تنقل القوة من المحرك المركزي عبر نظام مغناطيسي لاسلكي، وهي مزودة بنظام شحن السيارات اللاسلكية.

و قد تم تزويد شيفروليه اف ان ار” بالعديد من الخصائص منها أجهزة الاستشعارالمركزية والتي تعطي فكرة كاملة عن محيط السيارة بالاضافة الى رادار موجه ومدمج في السقف،ويمكن للسائق التبديل بين وضعي القيادة الذاتية و اليدوية،كما ان السيارة تستطيع ان تلعب دور المنبه والمساعد للسائق في حالة القيادة اليدوية.

شاهد أيضاً

صور سيارة شيفروليه ماليبو ال تي زد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *