مواصفات احدث سيارة من بورش كايمان

142512328541

شركة “بورش” تفرج عن صور ومواصفات أحدث سياراتها “بورش كايمان GT4″ موديل 2016.

كشفت شركة “بورش”، عن أحدث عضو في عائلة سياراتها الـGT، رسميا، وهي “كايمان GT4″ التي تمنح قائدها شعور قيادة فريد، وسرعة مستوحاة من سيارات السباق.

وقد حرصت الشركة عند تصميم جسم السيارة الخارجي، على أن تكون مختلفة عن بقية فئة GT، ومن أبرز الإضافات لها، جناح ضخم ثابت في المؤخرة، إلى جانب مداخل هواء أكبر، وسبويلر في الصدام الأمامي، وتعديلات لزيادة مجموع القوة الدافعة لأسفل عبر جسم السيارة بالكامل، كما تم تخفيض ارتفاع السيارة 1.2 بوصة لتحتضن إطاراتها الأنيقة بشكل جذاب.

أما من الداخل، فيمكن رؤية احتواء المقصورة على المعايير الأساسية لسيارات “بورش”، من مقاعد رياضية مغطاة بالجلد والألكنترا، تعمل على منح الركاب راحة ودعم للظهر خلال الانطلاق بسرعة كبيرة.

كما يوجد بضعة معدات وأجهزة اختيارية مُصممة خصيصا للسيارة، مثل خوذة مقاعد سيارات سباق، مصنوعة من ألياف الكربون، وكما يوجد حزمة “سبورت كورونو”، التي تتضمن وضع عدادات رقمية ومؤشرات، زر لزيادة قوة نظام التعليق، وسرعة استجابة صمامات الوقود، وزيادة رد فعل عجلة القيادة، والعديد من المزايا الخاصة بالسباقات.

وتعمل السيارة بمحرك مسطح 6 سلندر سعة 3.8 لتر، يولد قوة 385 حصان، مزود بناقل حركة يدوي بـ6 سرعات، مع عدم إمكانية وضع ناقل حركة أتوماتيك، وقد ذكرت “بورش” أن مكونات جسم السيارة تقريبا مأخوذة من “911 GT3″ ما يعد أمرا جيدا، يمكن السيارة من الانطلاق لسرعة 60 ميل/ساعة من الثبات في 4.2 ثانية فقط، مع سرعة قصوى تقدر بـ183 ميل/ساعة.

ويبدأ سعر السيارة الجديدة “بورش كايمان” من 84.6 ألف (317.4 ألف ريال سعودي)، على أن يرتفع السعر في موديل 2016 بزيادة 32 ألف دولار (120 ألف ريال سعودي).

شاهد أيضاً

صور سيارة شيفروليه ماليبو ال تي زد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *