صور سيارات لامبورغيني فينينو

21- Lamborghini Venono_9

الموديل الجديد الحصري بامتياز “فينينو” Veneno من لامبورغيني، قدمته الشركة الإيطالية بوصفه موديلا سوبر-رياضي بتصميم “راديكالي” ثوري يتبنى تعزيز الأيروديناميكية من مختلف الجوانب، فضلاً عن البنية الهيكلية الأحادية خفيفة الوزن.

تستعين بمحرك قوي جديد كلياً فئة V12 تحت الغطاء الأمامي بسعة 6.5 ليترات يولد قدرة 750 حصاناً، يتصل بعلبة تروس سباعية النسب فئة ISR تتميز بسرعتها الكبيرة في التنقل بين النسب (50 مللي ثانية)، الأمر الذي أسفر عن اختراق السيارة للحاجز المئوي من السكون في غضون 2.8 ثانية فقط، وسرعة قصوى تقدر بـ 355 كلم/س.
قد يتساءل البعض منكم من أين جاءت لامبورغيني بإسم “فينينو”، الا ان الجواب معروف ونابع من تقاليد الشركة الايطالية في تسمية طرازاتها تيمّناً بأسماء الثيران، وفينينو لا يشذ عن القاعدة وهو عائد لأحد الثيران الاسطورية المحاربة وأكثرها هجومية. كما يشتهر هذا الثور كونه الأسرع في تاريخ مصارعة الثيران، وأصبح اسمه معروفاً عام 1914 عندما أصاب مصارع الثيران المشهور خوسيه سانشيز رودريغير اصابة قاتلة في مضمار سانكولار دو باراميدا في اسبانيا.
ولكن، أبرز ما تتمتع به “فينينو” الجديدة ليس محركها القوي الذي يتفوق على محرك الطراز الشقيق أفينتادور LP700-4 بـ 50 حصاناً إضافياً و5 كلم أسرع على صعيد السرعة القصوى، وإنما بنيتها الهيكلية المتينة وخفيفة الوزن في آن واحد، والفضل يعود للاستخدام المكثّف للدائن المعززة بألياف الكربون على العديد من المواضع الخارجية والشاسي، مما جعل الوزن الإجمالي لا يتعدى الـ 1450 كلغ.

شاهد أيضاً

صور سيارة شيفروليه ماليبو ال تي زد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *