معلومات عن السيارة بيجو 208 2015

,

بدءا من حقيقة أن حماية وسط الحياة إحدى الخيارات الإستراتيجية لصربيا اختارت الغرفة الاقتصادية بصربيا السيارة ذات الآداء الأفضل تجاه الوسط الحياتي في عام 2014 فكانت سيارة “بيجو 208” بـ محرك 1.6 ديزل .

بهدف تحسين توفير والاتجاهات الأيكولوجية تملك سيارة “بيجو 208” نظام (start&stop) الذي يحافظ على الطاقة أثناء الفرملة والإطارات التي تحافظ على الوقود بينما تصل مشاركة القطع المعاد تدويرها أثناء إنتاج السيارة إلى 25 بالمائة.

صرح ميلان فوكسانوفيتش المدير التنفيذي لـ “فيرانو موتورس” بأن الجائزة تثبت أن شركة “بيجو” تعمل على تأكيد التوجهات الأيكولوجية في صناعة السيارات وأضاف أن دعم الأجهزة الوطنية المناسبة مهم كي يشجع شراء السيارات الايكولوجية.

وفي التنافسية لاختيار السيارة الأيكولوجية لعام 2014 شاركت 18 ماركة، 14 منها يمتلك محركات الديزل. وإلى جانب الفائز بهذا الاعتراف وجد خمس سيارات أخرى: رينو كليو (K9KB6) ومرسيدس (A180 CDI) كيا سيد (1,6 CRDi ) و سيتروين DS5Hybrid)) وتيوتا ياريس (HSD Hybrid)

وقال حامل الماجستير دوشان ستوكيتش من الغرفة الاقتصادية بصربيا إن هدف التظاهرة هو الإسهام في رفع وعي المواطنين حول الحفاظ على الموارد الطبيعية وفي تقليل الآثار الضارة للسيارات على الإنسان والوسط الحياتي. المعايير التي اتبعتها لجنة التحكيم كانت: الاستهلاك وانبعاث الغازات الضارة وإمكانية إعادة التدوير وضجيج وحجم وقوة المحرك.

هذا ونُظمت تظاهرة “السيارة الأيكولوجية لعام 2014” للمرة الثانية برعاية الغرفة الاقتصادية بصربيا ووزارة المواصلات والوكالة الخاصة بتأمين المواصلات ومركز السيارات والاتحاد الصربي لاستيراد السيارات وشركة “ميترو ماركيت.

شاهد أيضاً

صور سيارة شيفروليه ماليبو ال تي زد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *