اسعار سيارة كامارو إس إس

 

السيارة الجديدة من “شيفروليه” تتميز بحصولها على مقدمة ومؤخرة ذات تصميم جديد بخطوط انسيابية رائعة، وغير هذا من تفاصيل نتعرف عليها هنا.
almastba.com_1424118338_530
كشفت شركة “شيفروليه” عن سيارتها الجديدة “كامارو إس إس” موديل 2014 والتي تحتوي على تحديثات محدودة لكن هامة.

السيارة الجديدة من “شيفروليه” تتميز بحصولها على مقدمة ومؤخرة ذات تصميم جديد بخطوط انسيابية رائعة، وغير هذا من تفاصيل نتعرف عليها هنا.

الشكل الخارجي والمقصورة
من الوهلة الأول يبدو الشكل الخارجي مشابهاً لموديل 2013 ، لكن عن التفحص جيداً يمكن ملاحظة تغيير في مقدمة السيارة بإزالة الفتحة المستطيلة الموجود لتهوية المحرك، مع تصغير شبكة الهواء الأمامية، كما تم تخفيض حافة السيارة والتي تحتوي على مداخل هواء كبيرة، أما من الخلف فقد تم تغيير مصابيح الإضاءة المكونة من جزئين بأخرى مستطيلة.
وفيما يتعلق بالمقصورة، فـ”جنرال موتورز” لم تذكر تفاصيل حولها، إما لأنها تحتفظ بها سرية أو لأن التعديلات بها بسيطة ولا تستحق الذكر، لكن من الصور يمكن القول إنه سيكون هناك مقاعد “ريكارو” لتمنح السيارة روحاً رياضية أكثر إلى جانب استخدام الجلد.

المحرك
لم تحدث الكثير من التغييرات في محرك السيارة، رغم إن “جنرال موتورز” المالكة لـ”شيفروليه” تعمل على صنع محركات جديدة متطورة للجيل السادس من السيارة، حيث تملك محرك V8 سعة 6.2 لتر يولد قوة 426 حصان وعزم 570 نيوتن، ويمكن أن تشهد السيارة نسخ محركات بتعديلات خفيفة بزيادة أكبر في معدل استهلاك الوقود على الطرق السريعة من 10 كم/لتر إلى 11كم/ لتر وسيعمل ناقل حركة يدوي أو أوتوماتك بـ6 سرعات، وتستطيع السيارة الانطلاق من الصفر إلى 100 كم/ساعة في 5 ثوان باستخدام ناقل الحركة اليدوي.

المنافسة
تواجه “شيفروليه كامارو إس إس” منافسة من عدة سيارات أهمها “فورد موستانغ جي تي” 2014 التي تملك محرك V8 سعة 5 لتر يولد قوة 420 حصان وعزم 528 نيوتن، ورغم إنها لا تستطيع التنافس في حلبة سباق مع “شيفروليه كامارو” فإن التسابق في طريق مستقيم قصة أخرى، حيث تستطيع “موستانغ جي تي” التسارع من الثبات إلى 100 كم/ساعة في 4.7 ثانية ما يجعلها أسرع 0.3 ثانية من “كامارو إس إس”.
أما المنافسة الثانية لها فهي سيارة ” دودج شالنجر آر/تي 2014 التي رغم عدم وجود تفاصيل كثيرة حولها لكن من المتوقع أن تحتفظ بنفس محرك الموديل السابق V8 سعة 5.7 لتر الذي يولد 376 حصان وعزم 555 نيوتن، ما يجعلها أبطأ سيارة بين السيارات الرياضية القوية بمعدل تسارع 5.5 ثانية، لكن الميزة الخاصة بها هو كونها الأقل تكلفة بسعر 29.9 ألف دولار (112.5 ألف ريال سعودي).
ورغم إن الشكل الجديد للسيارة ربما لم يشبع حماس محبيها، إلا أنها تعد مرحلة انتقال رائعة بين الجيل الخامس والسادس من “شيفروليه كامارو”، ليظل الأمل في أن تقوم “جنرال موتورز” بالاحتفاظ بتراث “كامارو” أثناء صنعها الجيل السادس من السيارة القوية

شاهد أيضاً

صور سيارة شيفروليه ماليبو ال تي زد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *