اهمية معدن الكروم لجسم الانسان

1396972059971

معدن الكروم هو عنصر اساسي ومطلوب في كميات صغيرة جدا لصحة الإنسان ، يتم استخدامه لعلاج مرض السكري 1 ، 2 وارتفاع ضغط الدم كما أنه يرتجل السيطرة على سكر الدم ، يستخدم الكروم أيضا لعلاج متلازمة تكيس المبيض (PCOS) ، والاكتئاب ، ورفع الكولسترول الجيد وخفض الكولسترول السيئ وخاصة لأولئك الذين هم على الدواء لمشاكل القلب والأوعية الدموية التي تحتوي على حاصرات بيتا .
يستخدم الكروم أيضا لظروف الجسم مثل فقدان الوزن ، وخفض الدهون في الجسم والعضلات ، كما أنه يزيد من الطاقة التي هي فعالة لتحسين الأداء الرياضي .
وتعد أفضل خمس فوائد صحية الكروم هي : يراقب نسبة السكر في الدم ، مساعدات عملية التمثيل الغذائي ، يقلل من الرغبة الشديدة في الغذاء ، ينظم الدهون والكوليسترول ، يمنع ارتفاع ضغط الدم

فوائد الكروم :
1. يعامل السمنة وفقدان الوزن :
تناول جرعات صغيرة من الكروم بيكوليناتي شفويا لمدة 4 أشهر أو أقل يساعد في تقليل الوزن تدريجيا .

2. معارك الاكتئاب :
الكروم يساعد رفع الحالة المزاجية لأولئك الذين يعانون من الاكتئاب المعتدل وليس استجابة للدواء الموصوف

3. يمنع النوبات القلبية :
مستوى الكروم المتوازن أمر ضروري لمنع النوبات القلبية ، يتم إعطاء مكملات الكروم لأولئك الذين لديهم مستوى منخفض من عنصر الكروم ، والمدخول المنتظم من الكروم كمكمل غذائي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب . فإنه يثير معدل ضربات القلب في حين وجود اسو القدرة على درء العدوى وحماية الخلايا من التلف

4. متلازمة تيرنر :
هذا هو شرط حيث يرث الطفل السكري من الآباء والأمهات ، أنه يساعد على محاربة نفسه .

5. يساعد ضد متلازمة المبيض المتعدد الكيسات (متلازمة تكيس المبايض) :
هذه هي مشكلة شائع جدا في النساء حيث شكل كيس في المبيض مما تسبب في تأخر ولادة الطفل ، الحفاظ على مستويات مناسبة من الكروم يقلل من فرص مثل هذه المشكلة .

الاحتياطات والتحذيرات :
الحمل والرضاعة الطبيعية :
بالنسبة للنساء الحوامل أو المرضعات ، ينصح أن تأخذ أقل من الكميات المنتظمة من الكروم شفويا لصحة الطفل .

مشاكل في الكلى :
الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكلى لابد من الامتناع عن استهلاك الكروم

مرض السكري :
يجب أن أولئك الذين لديهم مرض السكري الحد من تناول الكروم وهم يتناولون الدواء في نفس الوقت ، الجرعة تحتاج إلى التعديل لمنع السقوط الزائد أو ارتفاع في مستويات الانسولين .

حساسية الجلد :
احمرار ، جفاف الجلد ، وتورم وتقشر في الجلد هي من أعراض الحساسية وينبغي أن تؤخذ على محمل الجد في حال لوحظ أي من هذا عندما يبدأ المرء تناول جرعات من الكروم .

المشاكل النفسية :
الظروف النفسية والتغيرات في السلوك التي تنتج عن أو تؤدي إلى القلق والاكتئاب أو الفصام يكون سببها تناول الكروم

الكروم وصحية الحمية :
يجب أن تكون كمية الطبيعية من الكروم من الأطعمة في المقام الأول . هناك مختلف المواد الغذائية التي هي عالية على الكروم ولكن تحتاج إلى أن ينضج بطريقة تقلل من الآثار السيئة لمثل هذه الجرعة العالية .
الأطعمة الصحية تحتوي على مستويات عالية من المعادن والفيتامينات ، ولكن في بعض الأحيان الحاجة لمكملات الكروم ضرورية بحيث يمتص الجسم هذه المواد الغذائية جيدة على نحو فعال ، مع هذا ، تحتاج أيضا إلى تغييرات في النظام الغذائي أن يتم في إطار الرعاية المهنية لمنع الآثار الجانبية .

اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يجب أن يكون :
1. تشدد على تناول مجموعة متنوعة من الخضار الورقية الخضراء والفواكه والحليب والمنتجات المرتبطة بها التي هي خالية من الدهون أو الدهون لديهم منخفضة .
2. وهناك عدد قليل لتعريف منتجات الحبوب الكاملة وإيلاء اهتمام خاص إلى الأطعمة مثل عصير العنب ، والقرنبيط ، البرتقال ، البطاطا وكما لديهم نسبة عالية من الكروم ، نخالة الحبوب الجاهزة للأكل هي أيضا مصدر جيد من الكروم
3. اللحوم الخالية من الدهن والسمك والدواجن والبيض و المكسرات واللحم البقري
4. اللحوم الحمراء ، الديك الرومي والمحار يكون عالي الكروم
5. تناول الأطعمة منخفضة الدهون المشبعة وجود والكوليسترول والدهون غير المشبعة ، والملح (الصوديوم) ، والسكريات المضافة .
6. يجب ان تبقى ضمن الاحتياجات اليومية من السعرات الحرارية

دراسات وابحاث :
وتشير الدراسات الامريكية ان الكروم له فوائد صحية هائلة ، كان متوفرا بكميات منخفضة للغاية في الأنسجة الحيوانية والنباتية وهذا هو السبب الذي اطلق عليه معدن نزر ، بعض المصادر من الكروم هي خميرة البيرة والقهوة والشاي والحبوب والبطاطا والبازلاء ، والمحار ، والجاودار ، والزعتر ، واللحوم المصنعة ، والحبوب الكاملة ، والبيرة ، كما ان الكروم يساعد في استقلاب الكربوهيدرات . تراقب مستويات السكر في الدم ، ويساعد على استقرار نسبة السكر في الدم . فإنه يمكن أيضا منع ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع ضغط الدم . على الرغم من أن لا تزال تجري المحاكمات ، وتعتبر مركبات الكروم مفيدة في الوقاية من فقدان الذاكرة وعلاج مرض الزهايمر .
مكملات الكروم متاحة بسهولة في المتاجر وتأتي في شكل بيكوليناتي الكروم والكروم nictitate ، والمدخول المنتظم من الكروم هو ضروري ، ولكنه لا ينبغي أن تدار بكميات كبيرة ، فأحدث التجارب باستخدام الكروم تشير إلى أنه يمكن أن يسبب تلفا للأعضاء ويمكن أن تتداخل مع الأدوية الأخرى ، وتناول كميات كبيرة من الكروم قد يؤدي إلى تلف الكلى والكبد ، قرحة الجهاز الهضمي ، والدوخة ، والطفح الجلدي . للحصول على كمية كافية من الكروم ، يجب اتباع نظام غذائي يتكون من الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه واللحوم والحليب ومنتجات الحليب يكون كافيا ، ودائما لابد من استخدام الكروم بالتشاور مع الطبيب المعالج .

الي اللقاء

شاهد أيضاً

التهابات العين وطرق علاجها

يعتبر التخلص من مشكلة التهابات العينين من أكثر الأمور التى تشغل بال كثيريين ولا يعلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.